JavaScript


92 طالب لوجستيات بالبوليتكنك يتسلمون الدبلوم والشهادة الدوليين لمعهد تشارترد للوجستيات والنقل

image

تحت رعاية رئيس مجلس الأمناء سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، أقامت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) حفل توزيع الشهادات الرابع لطلبة بكالوريوس إدارة اللوجستيات العالمية (BILM) الذين أكملوا بنجاح الدبلوم والشهادة الدولية من معهد تشارترد للوجستيات والنقل (CILT)، وذلك يوم الخميس الموافق 14 يناير 2016م في قاعة البحرين، بحرم البوليتكنك بمدينة عيسى.

حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس أمناء البوليتكنك والإدارة التنفيذية، و فريق الإدارة العليا للبوليتكنك، وأولياء أمور الطلبة وأصدقائهم، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الصناعي. هذا و تقدم رئيس مجلس أمناء البوليتكنك الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة بخالص التهنئة للطلبة الخريجين، مشيدًا بما حققوه من إنجاز أكاديمي والذي بدوره سيسهم برفد سوق العمل بالعمالة البحرينية المهارة، شاكرا الأساتذة القائمين على البرنامج لدورهم النبيل في الاسهام بنهضة العملية التعليمية بالمملكة، وبالأخص بمجال تتميز البوليتكنك فيه لكونها الوحيدة في المنطقة التي تطرح برنامج بمعاير دولية في مجال اللوجستيات والنقل وفي الوقت ذاته يلبي احتياجات سوق العمل.

إن البوليتكنك لتفخر أن تكون أحد المساهمين في نهضة المملكة بتقديمها خريجين بحرينين أمثال المتوجين اليوم بشهادة معهد تشارترد للوجستيات والنقل، أكبر معهد في هذا المجال الحيوي على مستوى العالم، وهذا ما يضعنا في المسار الصحيح لتنفيذ برنامج عمل الحكومة 2015-2018، ويجعلنا مساهمين في تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030. الجدير بالذكر انه منذ 2012 خرجت البوليتكنك أكثر من 300 طالب من حملة الشهادة و الدبلوم من المعهد الدولي المذكور.

هذا و أشار الدكتور جون ويب رئيس قسم الدراسات البحرية واللوجستية في بوليتكنك البحرين ان التخطيط، و التجهيز، و التنظيم و المسانده هو المسار الذي يتوجب على طالب البوليتكنك التركيز عليه للمضي قدما في المراحل التالية من حياتهم المهنية “كلوجستيين”، وفي الوقت الذي يتخرج طالب البوليتكنك ببكالوريوس إدارة اللوجستيات العالمية، سيكون مستعد للإلتحاق بسوق العمل متسلح بالمعرفه والمهارات الازمة التي ستمكنه من العمل في قطاع اللوجستيات والنقل وفي إدارة سلسلة الإمدادات لكونهم حاملين لمؤهلات مهنية احترافية دولية من معهد تشارترد للوجستيات والنقل، مما سيمكنهم من العمل في الموانئ والمطارات، والنقل عبر السكك الحديدة او من خلال نقل الركاب، كما يمكنهم العمل في التخزين او إدارة المخازن وفي إدارة سلسلة الإمداد أو إدارة العملية المرورية، على حسب ميولهم العملية، حيث ان مجال تخصصهم واسع النطاق ويدخل في كافة مجالات تقديم الخدمات.

كما نوه الدكتور ويب ان من تخرجوا اليوم قد أصبحوا أعضاء بدرجة “عضو طالب” في CILT الدولية وهي منظمة تظم أكثر من 33,000 عضو حول العالم. ويترقى الطالب بعضويته خلال 3 أعوام إلى رتبة “عضو عامل” وما يليه من تدرج من مؤهلات احترافية حسب خبرتهم العملية ومؤهلاتهم الأكاديمية.

وفي الختام، تفضل الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة بتسليم 74 طالبًا الدبلوم الدولي في خدمات اللوجستيات والنقل، فيما سلم 18 طالبًا شهادات CILT الدولية في اللوجستيات والنقل، متوجهًا بالشكر إلى الإدارة التنفيذية والهيئتين الأكاديمية والإدارية في بوليتكنك البحرين وإلى الشركاء من القطاع الصناعي الذين ساهموا بشكل كبير في تطوير مهارات الطلبة وصقلها من خلال إتاحة الفرصة لهم للتدريب في شركاتهم. وبدورهم، أشاد الحضور بالمناهج التي تقدمها البوليتكنك واعتمادها الأساليب الحديثة في التعلم القائم على حل المشكلات والمحاكي لبيئة العمل الحقيقية، الأمر الذي يسهم في تزويد الطلبة بجميع المهارات المطلوبة من قبل سوق العمل، والتي تجعلهم جاهزين للانخراط فيه فور تخرجهم.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team