JavaScript


بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوليتكنك البحرين تطلق برنامج تدريب للخريجين الجامعيين الباحثين عن عمل

image

تماشيًا مع البرنامج الوطني للتوظيف، وفي إطار التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه دعم الشباب الخريجين والنهوض بقدراتهم وتنمية مهاراتهم، تعتزم كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) وبالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تدشين البرنامج التدريبي للخريجين الجامعيين، وذلك خلال الفترة من تاريخ 7 إلى 11 يوليو 2019، في حرم البوليتكنك بمدينة عيسى.

صمم البرنامج التدريبي لمنح الخريجين الباحثين عن عمل فرصة لتطوير وإثراء مهاراتهم لتساعدهم في الانخراط في سوق العمل، حيث سيتم تنفيذ ورش بناء قدرات تشمل مواضيع مختلفة مثل: أسرار نجاح مقابلات العمل، ومهارة كتابة السيرة الذاتية، وتسويق الذات، وريادة الأعمال، والتواصل الفعال، والمهارات الوظيفية، وحل المشكلات، وأخلاقيات العمل.

وفي إطار هذا البرنامج، علقت رئيس مجموعة المبادرات المجتمعية والتجارية الشيخة فيّ بنت خليفة آل خليفة، بالقول: “تحرص البوليتكنك على المساهمة في خدمة المجتمع في شتى المجالات التي من شأنها أن تسهم في نمو وازدهار الوطن والمواطن، وقد خصصنا اهتمامنا في هذه البرنامج لاستقطاب الخريجين الباحثين عن عمل لمساعدتهم في صقل مهاراتهم وقدراتهم الذاتية والمهنية، والمساهمة في إعدادهم للحصول على وظائف لائقة تناسب تخصصاتهم الدراسية وميولهم العملية”. واختتمت قائلة: “أود ان أشكر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لدعمها لهذه المبادرة ونتطلع إلى التعاون مع الوزارة لتطوير البرنامج في دوراته القادمة”.

وبدوره، صرح رئيس مركز الإرشاد والتطوير الوظيفي بالبوليتكنك السيد عبد الرضا دسمال، بأن هذه المبادرة تأتي في إطار تعزيز المهارات الوظيفية لدى الباحثين عن العمل، وإثرائهم بالممارسات الإبداعية التي تمكنهم من تسويق مهاراتهم وقدراتهم، وتجعلهم خيارًا مميزًا بالنسبة إلى أصحاب العمل.

ومن الجدير ذكره أن هذه المبادرة تم تدشينها من ضمن فعاليات منتدى الصناعة السنوي الذي أقيم مؤخرًا تحت رعاية سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، تحت عنوان: “الشراكة من أجل النجاح”.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team