JavaScript


البوليتكنك تنظم محاضرة توعوية عن “مرض التصلب العصبي المتعدد”

slider
  • Dr Nawal Photo

استمرارًا لدورها النشط في نشر الوعي الاجتماعي، نظمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مؤخرًا، محاضرة توعوية للطلاب والموظفين فيما يختص بمرض “التصلب العصبي المتعدد”، وذلك في حرم الكلية بمدينة عيسى.

قدم المحاضرة الرئيس التنفيذي لمركز الجوهرة للطب الجزيئي والاضطرابات الوراثية البروفيسور معز بخيت، الذي عرف الحضور بماهية مرض التصلب العصبي المتعدد وأعراضه وكيفية التأقلم معها وعلاجها، موضحًا ذلك بواسطة استضافة أحد البحرينيين المصابين بهذا المرض.

التصلب المتعدد أو مرض التصلب العصبي المتعدد، هو مرض ينطوي على هجوم الجهاز المناعي ضد النظام العصبي المركزي، الأمر الذي يؤثر تدريجيًا على الدماغ والحبل الشوكي والأعصاب البصرية.

ومن جهتها، قالت القائم بأعمال مدير الخدمات الطلابية الدكتورة نوال زويد: “أنا سعيدة برؤية بوليتكنك البحرين تقوم بدورها الاجتماعي والإنساني في توعية المجتمع، ولاسيما طلبتها وموظفيها، حيث تعد هذه المحاضرة استمرارًا لسلسلة محاضرات سابقة ولاحقة، نحرص خلالها على التوعية بالأمراض المزمنة والمنتشرة في مملكة البحرين مثل السكري، والأخرى الطارئة من بعض أنواع السرطانات وكيفية الوقاية منها، وغيرهما من الأمراض”.

وأضافت: “هناك نحو ألف شخص يعانون من مرض التصلب المتعدد في البحرين، هذا مع الوضع في الاعتبار أنه من الصعب تشخيص المرض لصعوبة تحديد أعراضه أو التنبؤ بها، ومن هنا ارتأينا توعية الطلاب والموظفين بهذا الشأن”، مشيرة إلى أن فريقًا من جمعية البحرين لمرضى التصلب العصبي المتعدد قد تحدث إلى فئة من الذين حضروا هذا الحدث، كما تم منح الطلاب الفرصة للتطوع في واحدة من الجمعيات المعنية بهذا الشأن.

وفي ختام المحاضرة، توجه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري بجزيل الشكر إلى جمعية البحرين لمرضى التصلب العصبي المتعدد لمساهمتها في إبراز هذه القضية إلى النور، وإلى البروفيسور معز بخيت المحاضر الرئيسي، كما توجه بالشكر إلى الحضور من طلاب وموظفين وإلى إدارة الخدمات الطلابية بالكلية لتنظيمها مثل هذه المحاضرات القيمة، مؤكدًا استمرار البوليتكنك في إقامة مثل هذه المحاضرات والندوات وكل ما من شأنه إفادة المجتمع البحريني، وخصوصًا منتسبيها من طلبة وموظفين.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team