JavaScript


ختام المعسكر الشبابي الثاني (مهارات المستقبل) ببوليتكنك البحرين

image

ترجمة لرؤى وتطلعات مملكة البحرين، اختتمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) المعسكر الشبابي (مهارات المستقبل) في نسخته الثانية، والذي نفذ في حرم البوليتكنك بمدينة عيسى، بمشاركة 33 شابًا جامعيًا من الجنسين من عدة جامعات محلية، منها البوليتكنك، وجامعة البحرين، والجامعة التطبيقية، وجامعة البحرين البريطانية، بالإضافة إلى عدد من الطلبة الجامعيين من أقارب موظفي الكلية.

يهدف المعسكر الصيفي إلى تنمية قدرات الطلبة بمهارات القرن 21، وبناء جاهزيتهم لسوق العمل من خلال مجموعه من الورش التطبيقية التفاعلية التي تحمل العناوين التالية: ورشة التواصل مع الذات، والتواصل مع الآخرين، والعمل ضمن فريق واحد، وإدارة الخلافات في الفريق، والتفكير الناقد والتفكير الإبداعي.

من جهته، ثمن نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات ببوليتكنك البحرين الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة الجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة للمعسكر، مؤكدًا أهمية السعي إلى بناء قدرات الشباب فكريًا وعمليًا، وتأهيلهم لدخول معترك الحياة العملية مسلحين بأدواتهم، حتى ينهضوا بمستقبل مملكة البحرين لتأخذ موقعها الفعّال بين الأمم، من خلال تطوير كوادرها البشرية ليكونوا منتجين، ويتحملوا المسؤوليات المختلفة في مواقع عملهم مستقبلًا.

وبدورها، أكدت مديرة إدارة الشئون الطلابية كاثرين وولكر حرص إدارة الخدمات والأنشطة الطلابية بالكلية على دعم الشباب وتمكينهم، وتحفيزهم على الإبداع واستثمار طاقاتهم.

إلى ذلك، بينت منسق المعسكر من الطاقم الأكاديمي سناء العمري أن اللجان العاملة في هذا المعسكر تشكلت من مجموعة من طلبة بوليتكنك البحرين المشاركين في المعسكر الأول، بهدف الاستغلال الأمثل للطاقات الشبابية، وبناء شخصيات قيادية واثقة من نفسها، قادرة على تحمل المسئولية واتخاذ القرارات.

من الجدير ذكره أنه في العام 2016 قامت بوليتكنك البحرين بإنشاء إطار جديد للتوظيف لإبراز نظامين اعتمدتهما المؤسسة وهما: فرص التعلم، وضمان التعلم، والنظامان كلاهما يتمحوران حول المتعلم وكيفية تطوير معرفته ومهاراته.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team