JavaScript


(بوليتكنك البحرين) تستضيف معرض بيهانس لأول مرة في مملكة البحرين

image

استضافت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) معرض بيهانس والذي يقام للمرة الأولى في مملكة البحرين وحصريا في البوليتكنك، والذي يهدف إلى عرض المواهب المتميزة لطلبة قسم التصميم المرئي وابداعاتهم التي باتت تنافس المحترفين في هذا المجال.

ان تعاون بوليتكنك البحرين مع مؤسسة بيهانس يأتي من منطلق كون الأخيرة تتميز بكونها منصة رائدة في الإنترنت لعرض وإستكشاف الإعمال الإبداعية، كوحدة عمل فريدة من نوعها داخل مؤسسة أدوبي، وتوفر بيهانس للأفراد والمنظمات في العالم الإبداعي منبرا لتحديث محافظ العمل في مكان واحد لبثها على نطاق واسع وفعال، ومن خلال هذا المنبر يمكن للشركات استكشاف أعمال المبدعين ومواهبهم على النطاق العالمي، مما قد يمكنهم من الحصول على وظائف أو عقود نظير أعمالهم المميزة.

وينظم معرض بيهانس سنوياً حول العالم من قبل متطوعين في المدن الرئيسية في أهم دول العالم مثل لندن، برلين، سان فرانسيسكو، كيب تاون، باريس ، طوكيو، لاهور، مونتريال، وبرازيليا وكما يعقد في مختلف المدن الكبرى في الشرق الأوسط، مثل الرياض، مسقط، دبي، عمان، الإسكندرية، جدة، وصنعاء.

وتهدف بوليتكنك البحرين من استضافت هذا المعرض إلى تحفيز المجتمع الإبداعي المحلي والمتخصصين في مجال الفن والتصميم لعرض إبداعاتهم ومناقشة أعمالهم. وقد شملت الفعالية لمعرض بيهانس البحرين ورش عمل، واتاحة مجال للتعارف مع المجتمع المهتم بالفن والتصميم وفتح باب النقاش حول مختلف القطاعات التي تدمج وتستخدم الفن بأشكاله المختلفة في التصميم. كما يطمح القائمون على المعرض ومنظمو بيهانس البحرين إلى أن يكون المعرض والموقع الإلكتروني الخاص به منبر للتواصل ولتعزيز وتطوير مبادرات المجتمع في المستقبل وللتعاون مع الأفراد لتعزيز معرفتهم ومهاراتهم في مجال الفن والتصميم.

ولتحفيز الطلبة للإنخراط في مجال ريادة الأعمال، والذي هو هدف رئيسي في استراتيجة البوليتكنك 2015-2019، تم التنسيق مع نخبة من المختصين في شتى مجالات الفن للمشاركة في حلقة النقاش، حيث شارك فيها كل من الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة، الاستاذ يوسف الغواص، والاستاذة ندى العلوي، والاستاذ سانديب أهلاوات، الاستاذ محمود العالي، والاستاذ محمد المسقطي، حيث عرض الضيوف خبراتهم واجابوا على أسئلة الطلبة والحضور فيما يخص مجالات عملهم وتخصصاتهم.

ركز معرض بيهانس البحرين على أعمال طلبة السنة الرابعة لعرض مشاريع تخرجهم في تخصص التصميم المرئي، حيث تم تسليط الضوء على مختلف أعمال الطلبة وميولهم، كما تم استضافة نخبة من المصممين البحرينين للمشاركة في هذا المعرض بحلته الأولى في المملكة.

و في الختام، تم تكريم المشاركين والرعاة لدعم معرض بيهانس البحرين، وتضمن التكريم جوائز لطلبة التصميم المرئي حيث نالت الطالبة مارية عيسى على “جائزة الإنجاز المتميز”، فيما فاز الطالب يونس عطية “بجائزة الإحتراف” وفازت الطالبة هيفاء المنصور “بجائزة التميز في التصميم المرئي”، وجائزة “أفضل محفظة عمل” كانت من نصيب الطالبة بتول محمد.

وبهذه المناسبة صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك الدكتور محمد إبراهيم العسيري قائلا: ان ما نشهده اليوم من أعمال متميزة من طلبة قسم التصميم المرئي يعكس المستوى الرفيع من الابداع الذي بلغه الطلبة، وان مثل هذه المعارض والمسابقات تسهم في فتح باب المنافسة الشريفة بينهم ليظهروا طاقاتهم الكامنة بكل اقتدار. ان البوليتكنك نجحت في الحصول على فرصة تحقيق السبق على مستوى المملكة في استضافة هذا المعرض ليوضع أسم مملكة البحرين بين الدول التي ينعقد بها معرض بيهانس. ما تحقق اليوم من انجاز وما برز من ابداعات الطلبة يعد خطوة في سبيل تحقق أهداف البوليتكنك والتي تتوافق مع برنامج عمل الحكومة 2015-2018 ورؤية مملكة البحرين 2030. ان المعارض التي تنظمها البوليتكنك تتميز بمشاركة واسعة من أولياء أمور الطلبة وحضور مكثف من قبل ممثلي سوق العمل في مملكة البحرين، وهي من الأمور المحمودة والتي نسعى للمحافظة عليها وتعزيزها لما لها من آثار إيجابية على الطلبة وإنجازاتهم وسعيهم المستمر نحو التميز.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team