JavaScript


هيئة الحكومة الإلكترونية شريك استراتيجي لفعالية Game Jam لتطوير الألعاب الإلكترونية

slider
  • News Photo

في إطار شراكتها مع مؤسسات المجتمع الخاصة، وقعت هيئة الحكومة الإلكترونية عقد شراكة إستراتيجية مع كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، لتنظيم فعالية “Game Jam” المختصة بتطوير الألعاب الإلكترونية، والهادفة إلى تسليط الضوء على المواهب الجديدة، والتعريف بها وتشجيعها والمساهمة في تكوين مجتمع من المحترفين في منطقة الخليج العربي في مجال تصميم الألعاب الإلكترونية، وأقيمت الفعالية في الحرم الجامعي لبوليتكنك البحرين في مدينة عيسى في الفترة من 21 – 23 مايو 2015.

وبهذه المناسبة، قدم نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية الدكتور زكريا أحمد الخاجة لبوليتكنك البحرين على دورها البارز في رفع مستويات الطلبة في مجال تقنية المعلومات، على المستويين الأكاديمي والمهني. وأشار إلى “أن دعم هيئة الحكومة الإلكترونية لمثل هذه المسابقات يساهم في تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة لسوق العمل، بدءًا بالتفكير الإبداعي، مرورًا بتطوير مهارات التصنيع التقني، وانتهاءً بالمهارات التسويقية للمنتج في مجال الألعاب التقنية، فهي تسهم في سد الثغرة الإنتاجية فيه. فبالرغم من حداثة هذا المجال في منطقة الخليج العربي فإنه يشهد تطورًا ملحوظًا في مملكة البحرين بفضل الجهود الداعمة له”.

وأضاف الدكتور الخاجة: “نحن في الهيئة حريصون على دعم الابتكار والإبداع بشكل مستمر، وقد لمسنا في الأعمال المقدمة من قبل الطلبة ما يشجعنا على أن نأمل في الارتقاء ومنافسة المستويات العالمية، فمنذ تأسيسها والهيئة تعمل على دعم الشباب في مجال تقنية المعلومات، وتعد صناعة الألعاب جزءًاً منه، ونهدف إلى إشراك الجهات المعنية كافة، والتعاون معهم لتعزيز التكنولوجيا وبناء القدرات تنفيذًا لإستراتيجية الحكومة الإلكترونية المطورة 2016″.

ومن جهته، أعرب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري عن شكره لهيئة الحكومة الإلكترونية على استمرار دعمها لفعالية “Game Jam”، منوهًا إلى أهمية هذ التعاون ما بين القطاع العام والخاص، مشيدًا بدور الهيئة الفاعل في تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، مؤكدًا أن إقامة ودعم مثل هذه المسابقات من شأنه أن يساهم في إعداد جيل أكثر وعيًا، وأكثر ابتكارًا واستخدامًا للتقنية ،بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن”.

وأشاد العسيري بالمستوى الذي قدمه المشاركون في أعمالهم، موضحًا أن تلك الأعمال عكست الكثير من الإبداع الذي يعد خطوة أولى في مجال التطور وريادة سوق أعمال تقنية المعلومات، متمنيًاً أن تستمر مسابقة “Game Jam” في رفد السوق التقنية بالمبدعين. وقدم العسيري خالص تهانيه للفائزين، متمنيًا لهم مزيدًا من التميز والإنجاز، وأن يحالف الحظ بقية المتسابقين في المرات المقبلة.

ومن الجدير ذكره أن هذه الفعالية التي تقام على مستوى عالمي في عدد من الدول، تستقطب حوالي 17 ألف مشارك سنويًاً ما بين طلبة الجامعات ومصممي الألعاب وممثلين عن القطاعات المهتمة بهذا الشأن، وشهدت المسابقة هذا العام رقمًا قياسيًا في عدد المشاركين الذي وصل إلى 28,837 مشاركًا مسجلًا من 78 بلدًا أنتجوا 5,438 لعبة.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x