JavaScript


نادي خريجي البوليتكنك ينتهي من إنشاء لجانه المختصة ووضع إطار عملها

عيسى الصميم

صرح رئيس مجلس إدارة نادي خريجي كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) السيد عيسى الصميم بأنه قد تم الانتهاء من إنشاء لجان العمل المختصة بنادي الخريجين، التي سوف تكون المحرك الأساسي لتفعيل خطة النادي وأهدافه٬ وذلك بما يتوافق والخطة الإستراتيجية لبوليتكنك البحرين.  مشيدًا بجهود أعضاء مجلس إدارة نادي الخريجين لسرعة الانتهاء من وضع الأهداف الرئيسية للجان العمل التي تتكون من: اللجنة الاجتماعية٬ واللجنة الأكاديمية٬ واللجنة الإعلامية، ولجنة العلاقات العامة. مؤكدًا أن النادي يشكل حلقة الوصل الأساسية بين البوليتكنك وخريجيها٬ حيث إن خطة النادي تتضمن العديد من الأنشطة الاجتماعية والأكاديمية التي تهدف إلى تسهيل التواصل بين الخريجين من جهة٬ وبين البوليتكنك وطلبتها من جهة أخرى.

ومن جهتها، أشارت عضو مجلس إدارة النادي نوره ياسين بأن العمل جار حاليًا على تنسيق وترتيب تجمع سنوي لخريجي البوليتكنك في سبيل التواصل معهم لإطلاعهم على خطط وأهداف النادي السنوية، والاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير خطط النادي وأنشطته٬ مشيرةً إلى أن النادي يتبنى دعم الخريجين وتسهيل عملية إنخراطهم في سوق العمل٬ بالإضافة إلى التوجيه الأكاديمي للراغبين منهم في مواصلة الدراسات العليا٬ كما سيتفاعل النادي مع الفعاليات التي ينظمها مجلس الطلبة وبوليتكنك البحرين، ومنها يوم التهيئة للطلبة الجدد المقام اليوم الاثنين الموافق ٣١ أغسطس ٢٠١٥.

ومن جانبها، أكدت مدير نادي خريجي البوليتكنك زينب محمد أن حرص مجلس إدارة النادي على المشاركة في فعالية يوم التهيئة٬ تأتي من منطلق إيمانهم بأهمية هذه الفعالية وتأثيرها الكبير على نفسية الطلبة الجدد، وتوسيع مداركهم الفكرية وهم على أعتاب مرحلة جديدة من حياتهم. مضيفةً أن مجلس الإدارة، وبالتنسيق مع مدير إدارة الخدمات الطلابية الدكتورة نوال زويد، سيشارك في يوم التهيئة ممثلًا بعضو مجلس إدارة النادي خالد العباسي، الذي سيقدم نبذة مختصرة عن نادي الخريجين وأهم الأهداف التي يسعى النادي إلى تحقيقها٬ والتأكيد على أهمية نادي الخريجين بالنسبة إلى الطلبة الملتحقين، حيث إن النادي سوف يكون على تواصل مستمر مع أنشطة وبرامج مجلس طلبة بوليتكنك البحرين.

ومن الجدير ذكره أنه تم تشكيل نادي خريجي البوليتكنك وفقًا للائحة المعتمدة من قبل مجلس أمناء بوليتكنك البحرين، برئاسة سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، ويتكون مجلس إدارة النادي من ستة أعضاء يشترط أن يكونوا من خريجي البوليتكنك، ويتم تعيينهم وفقًا لهذه اللائحة.

منحت اللائحة المعتمدة مجلس إدارة النادي حق تعيين مدير للنادي على أن يكون من بين موظفي البوليتكنك، ومستوفيًا لجميع شروط العضوية في النادي من فئة عضو عامل، ولا يجوز الجمع بين عضوية المجلس وإدارة النادي. ويعمل المدير بتوجيهات من المجلس وتحت إشرافه وفق اللوائح والنظم المقررة.

وتعتبر عضوية إدارة مجلس نادي الخريجين وإدارة النادي من الأعمال التطوعية التي تصب ضمن خدمة المجتمع، ويهدف النادي الي ربط الخريج ببوليتكنك البحرين، وتوعية الخريج بأهمية دوره في خدمة البوليتكنك ووطنه، وتقوية العلاقات والتعاون فيما بين خريجي بوليتكنك البحرين، بما يمكنهم من تبادل الخبرات والمعارف، والمساهمة والتعاون مع البوليتكنك لتحقيق وبلوغ أهدافها التربوية والثقافية والاجتماعية، وتعزيز الإحساس بالمسؤولية لدى الخريجين تجاه البوليتكنك والمجتمع، وتنمية روح المواطنة لديهم، والمساهمة في الربط بين البوليتكنك والمجتمع بما يسهم في خدمة المجتمع ونهضته، والسعي لإيجاد الدعم المادي للبوليتكنك ككل، وللنادي على وجه الخصوص، وكذلك السعي إلى خلق التواصل البناء بين بوليتكنك البحرين ومؤسسات التعليم العالي الأخرى داخل وخارج البحرين، وتبادل الخبرات خدمة للتعليم العالي.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team