JavaScript


البوليتكنك تدشن موقعها الإلكتروني الجديد باللغة العربية

image
news

دشنت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) موقعها الإلكتروني الجديد على شبكة الإنترنت باللغة العربية، وذلك بعد أن أطلقت النسخة الإنجليزية منه في وقت سابق من هذا العام، حيث بإمكان المتصفح اختيار اللغة العربية عن طريق الرابط التالي: www.polytechnic.bh/ar.

وعن ذلك، قالت إداري محتوى إلكتروني السيدة زينب إبراهيم: إن البوليتكنك بدأت في إنشاء موقعها الإلكتروني الجديد على مراحل خلال العام 2014، بهدف التشاور والأخذ بآراء الخبراء من جهة وأصحاب المصلحة من المنتسبين إلى الكلية سواء الموظفين الأكاديميين أو الإداريين أو حتى الطلبة الحاليين والجدد وأولياء أمورهم، إضافة إلى قطاع الصناعة والشركاء من جهة أخرى، وذلك لضمان تلبية الموقع لاحتياجاتهم جميعًا.

وأوضحت السيدة زينب أن الموقع الإلكتروني الجديد للبوليتكنك بات يقدم واجهة سهلة الاستخدام لتصفح مريح باللغتين العربية والإنجليزية على جميع المنابر، ويحتوي على المعلومات ذات الصلة بأي شخص يستخدم الموقع، كما ويمكن لزوار الموقع الآن الحصول على تجربة أفضل عند التعامل مع بوليتكنك البحرين في الشبكة العالمية. وعن مميزات الموقع الإلكتروني الجديد، أشارت السيدة زينب إبراهيم إلى أن الموقع الجديد يتميز بمواصفات جديدة ومختلفة باللغتين العربية والإنجليزية، فهو موقع إلكتروني مدعم بتحصينات تجعل محاولة اختراقه صعبة جدًّا، كما ويحتوي على  خريطة تفاعلية لموقع حرم البوليتكنك الجامعي، ومعرض للصور والفيديو، ونبذة عن الموظفين الأكاديميين ومؤهلاتهم (Staff profile)، وإمكانية التسجيل الإلكتروني، وقصص نجاح الطلبة.

وأضافت أن الموقع الإلكتروني يتميز بسعة عالية لتحميل الصور والفيديو، وأرشيف لكل الإعلانات والأخبار الصادرة عن الكلية تحت عنوان: “آخر الأخبار” و”آخر الإعلانات”، ومكتبة إلكترونية متكاملة لخدمة الطلبة والموظفين، مشيرةً إلى أنه بات بالإمكان إحصاء عدد زوار الموقع وعدد ساعات عمل الموظفين العاملين على الموقع الإلكتروني، كما ويمكن الرد على الاستفسارات العامة عبر ملء استمارة متوافرة على الموقع الإلكتروني باللغتين، وإرسالها إلى الجهات المعنية.

ومن ناحية تصميم الموقع، قال أخصائي علاقات عامة واتصالات بالبوليتكنك محمد البستكي: “كانت مرحلة ما قبل التخطيط لهذا المشروع مهمة جدًّا. لقد أنشأنا موقعًا للتأكد من أنه يتبع الممارسات الدولية، ويحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، ولذلك فإننا لم نكتف بالتركيز على التصميم الجميل للموقع، ولكننا ركزنا كذلك على أن يكون محتوى ومضمون الموقع انتقائيًا، وبالإمكان إعادة صياغته للتأكد من حصول على المعلومات المطلوبة في أسرع وقت ممكن. وفي نهاية المطاف تتم مشاركة المحتوى على موقعنا الإلكتروني مع القنوات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي أيضًا، والتي يمكن العثور عليها من خلال موقعنا الإلكتروني”.

وأضاف البستكي: “لقد وضعت البوليتكنك نصب عينيها المشاركة في تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030، ولذلك أعدت خطة إستراتيجية خاصة بها 2015 – 2019م، يأتي على رأس بنودها تدشين الموقع الإلكتروني الجديد كخطوة أولى لتحقيق هذا هدفها الأسمى”.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team