JavaScript


البوليتكنك تؤهل موظفي “بناغاز” لشهادة معهد تشارترد للوجستيات

image

قدمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، متمثلة في أساتذة اللوجستيات والملاحة البحرية وأعضاء معهد تشارترد للوجستيات والنقل، دورة تدريبية مخصصة حول “عمليات التخزين الفعالة” إلى نحو تسعة موظفين من موظفي شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز)، حيث تحسب هذه الدورة التدريبية كمؤهل من مؤهلات معهد تشارترد للوجستيات والنقل بالمملكة المتحدة (CILT) التي تنفرد البوليتكنك بمنحها دون مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين، إذ يمنح الموظف شهادة في حال اجتاز التقييم بنجاح، من شأنها أن تؤهله للحصول على شهادة (CILT)، بعد اجتياز المتعلم للمؤهلات المطلوبة كاملة في وقت لاحق من حياته المهنية.

واستهدف التدريب احتياجات شركة بناغاز، من حيث تدريب الموظفين على أفضل الممارسات في عمليات إدارة المستودعات، وإعداد الموظفين العاملين في المستودع لتحقيق إدارة فعالة للمستودع الجديد في الشركة.

قدم الدورة التدريبية كل من الأستاذ إيف سي فان هيردين، والأستاذة لورين كاولي من برنامج إدارة الخدمات اللوجستية والبحرية في بوليتكنك البحرين، حيث طرحا مواضيع مختلفة في مجال الخدمات اللوجستية، مثل مبادئ المستودعات، وإدارة المخزون والتخزين، والتعامل مع المواد، ومراقبة المخزون.

وقد خضع الموظفون لتقييمين أحدهما قبل الدورة التدريبية، والآخر بعدها، وذلك لقياس مدى فهم ومستوى التعلم الذي تحقق طوال فترة التدريب المحددة بـ 20 ساعة تدريبية، والتي اختتمت مع امتحانات (CILT). وخلال فترة التدريب، تم تقسيم الموظفين إلى مجموعتين، قدمت لكلتيهما أفضل الممارسات في إدارة المستودعات، باستخدام منهجية التعلم القائم على المشكلات. وفي نهاية التدريب، اجتمعت المجموعتان مع إدارة الشركة لمناقشة الأفكار المطروحة من قبل الموظفين. وتهدف هذه العملية إلى تمكين الموظفين العاملين في وحدة المستودعات من اتخاذ قرار جماعي بشأن كيفية ترتيب المستودع الجديد وإدارته.

وفي إطار هذه الدورة التدريبية، علقت رئيس مجموعة المبادرات المجتمعية والتجارية في بوليتكنك البحرين الشيخة في بنت خليفة آل خليفة، بالقول: “في بوليتكنك البحرين، نحن نفخر بالثروة المعرفية والخبرات التي يمتلكها أعضاء الهيئة الأكاديمية، ونحن نهدف إلى تبادل تلك المعرفة ليس فقط لصالح الطلاب المسجلين في البوليتكنك، ولكن لتوسيع دائرة خدماتنا لتشمل شركاءنا من القطاع الصناعي، سواء من خلال التدريب المخصص أو المدمج”.

وأضافت: “باعتبار البوليتكنك مؤسسة للتعليم العالي، فنحن نؤمن بأن التعليم المستمر مهم لتطوير الأفراد، ويعد بمثابة تجديد للموظفين العاملين في هذه الصناعة، ونحن نسعى جاهدين لبناء ثقافة تحتضن التعلم مدى الحياة، سواء من خلال التعلم المهني أو القائم على المهارات”.

وبدوره، أكد مدير المواد والمبيعات في “بناغاز” السيد خالد الرفاعى مدى استفادة المشاركين من المعلومات والمهارات التي قدمتها الدورة، مؤملًا مزيدًا من التعاون مع بوليتكنك البحرين لتقديم دورات مخصصة مماثلة في المستقبل القريب.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team