JavaScript


البوليتكنك: حصول بكالوريوس (المحاسبة) على  الاعتماد الكامل من المعهد الدولي للمحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز

image

بعد حصولها على إعفاء من تسع أوراق في امتحان شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)، سعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) لمواءمة برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال (تخصص المحاسبة) مع متطلبات معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW)، حيث حصل البرنامج على الاعتماد الكامل من قبل المعهد، وبذلك تكون البوليتكنك سباقة في نيل هذا الاعتماد.

الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الدكتور جيف زابودسكي علق بالقول: “لقد كان هذا الاعتماد نتيجةً طبيعيةً لجهودنا في تحسين الجودة الأكاديمية في البوليتكنك، وحرصنا على التزام برامجنا بالمعايير الدولية لنيل الشهادات الاحترافية، بما يحقق مهمتنا وهدفنا في إنتاج خريجين محترفين ومبادرين ومبدعين في مجال تخصصهم”.

وبدوره، أوضح عميد كلية إدارة الأعمال واللوجستيات الدكتور جون ويب أن الحصول على اعتماد ICAEW يمكّن طلبة البوليتكنك من التميز بين خريجي الجامعات الأخرى، كما ويوفر أدلة لأصحاب العمل على أن هؤلاء الخريجين يمتلكون مجموعة مهارات متخصصة قل وجودها لدى غيرهم من خريجي الجامعات الأخرى، وذلك يرتبط ارتباطًا مباشرًا بمهمتنا المتمثلة في إنتاج خريجين محترفين ومغامرين”. مشيرًا إلى أن “الحصول على اعتراف من هيئة مهنية عالمية، مثل ICAEW، أمر مهم للغاية لتعزيز السمعة الدولية لبرنامجنا”.

إلى ذلك، صرح رئيس كلية إدارة الأعمال الدكتور ناماسيكو لياندو، وهو عضو في ICAEW، بأنه “بناءً على تجربة شخصية، فأن تكون محاسبًا قانونيًا مؤهلًا مهنيًا من خلال ICAEW يعد أحد أفضل الطرق المؤدية إلى المناصب والوظائف العليا”. وعلق قائلاً إن “الاعتماد من ACCA وCIMA وICAEW، وإدراج البرنامج على الإطار الوطني للمؤهلات في البحرين، كل ذلك شهادة على جودة شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال (تخصص المحاسبة) في بوليتكنك البحرين”.

يشار إلى أن اعتماد شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال (تخصص المحاسبة) في بوليتكنك البحرين بشكل كامل من قبل ICAEW من شأنه منح خريجيها ائتمانات للتعلم المسبق عن خمس وحدات ICAEW، كما سيتم إعفاء هؤلاء الخريجين من خمس أوراق امتحان ICAEW على أساس درجة BBUS (المحاسبة).

ومن الجدير ذكره أن معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW) يقدم برامج تعليمية وتنمية مهنية عالمية موحدة ومتقدمة. هذه المكونات المتكاملة تقود الطلاب إلى الإبحار بشكل متعمق في علوم المحاسبة والمالية والأعمال، مما يساعد في بناء معارفهم التقنية ويصقل مهاراتهم المهنية، ويكسبهم الخبرة العملية اللازمة لأن يصبحوا محاسبين قانونيين معتمدين من قبل ICAEW.

يتم تقييم شهادة ICAEW من قبل الشركات في جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 5000 صاحب عمل يقومون حاليًا بتدريب طلاب ACA عالميًا. أما في مملكة البحرين، فإن شركات المحاسبة الأربع الكبرى (KPMG وEY وPWC وDeloitte)، تعتبر من بين شركات أخرى مُصرح لها بتدريب هؤلاء الطلاب.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team