JavaScript


بهدف إعداد الطلبة للالتحاق بسوق العمل مزودين بمهارات القرن الـ21 بوليتكنك البحرين تنظم المعسكر الشتوي الأول “مهارات المستقبل”

image

تحقيقًا لرسالة كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الهادفة إلى تهيئة طلبتها بمهارات القرن الواحد والعشرين المطلوبة في سوق العمل، بما يضمن تخرجهم بقدر عال من المهنية والقدرة على ريادة الأعمال بما يخدم المجتمع محليًا وإقليميًا ودوليًا، نظم قسم الخدمات الطلابية بالتعاون مع الطاقم الأكاديمي، المعسكر الشتوي الأول تحت شعار: “مهارات المستقبل” (Future Skills ( ، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري في حرم البوليتكنك بمدينة عيسى.

ولقد تقدمت أعداد كبيرة من الطلبة الجامعيين للتسجيل في المعسكر، تم اختيار 30 طالبًا وطالبة من البوليتكنك وجامعات محلية أخرى، وذلك لضمان جودة التدريب. وقد هدف المعسكر الشتوي إلى تمكين الشباب الجامعيين من أن يكونوا قادرين على تحمل المسئولية، ويتسمون بعقلية متنامية (Growth Mindset) وذلك من خلال تدريبهم على مهارات 4Cs التي تعتبر من أهم مهارات القرن الواحد والعشرين، وهي مهارات: التواصل (Communication) ، ومهارات التعاون والعمل الجماعي (Collaboration) ، ومهارات التفكير الناقد (Critical thinking)، ومهارات التفكير الإبداعي (Creative Thinking  (.

وقد تم تنفيذ التدريب في جو تفاعلي نشط مليء بالتدريبات العملية، نفذها أربعة من الموجهين المحترفين (Coaches).

وفي ختام فعاليات المعسكر، قامت مدير الخدمات الطلابية كاثرين والكر بتكريم الطلبة المشاركين والمدربين وفريق التنظيم، مشيدةً بنجاح المعسكر الشتوي (مهارات المستقبل) الذي يؤكد سعي بوليتكنك البحرين المستمر لغرس قيمها الأساسية وهي: التعلم، والتميز، والابتكار لدى جميع الطلبة الجامعيين.

ومن جهته، أكد الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور جيف زابودسكي أن بوليتكنك البحرين ستستمر في جهودها الحثيثة بخطوات ثابتة لإعداد خريجين جاهزين لسوق العمل، منوهًا إلى أنه في العام 2010 قامت البوليتكنك بتطوير أول إطار عمل للتوظيف بالتشاور مع شركاء العمل في الصناعة في مملكة البحرين، ويتكون من ثمان مهارات وظيفية هي: (مهارات التواصل، ومهارات العمل الجماعي، وحل المشكلات، والتخطيط والتنظيم، والتعلم والمبادرة، والإدارة الذاتية والتكنولوجيا). وفي العام 2016 تم إنشاء إطار جديد للتوظيف لإبراز نطامين اعتمدتهما المؤسسة وهما: فرص التعلم وضمان التعلم، والنظامان كلاهما يتمحوران حول المتعلم وكيفية تطوير معرفته ومهاراته.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team