JavaScript


بوليتكنك البحرين تنظم مسابقة “تحدي القراءة” الأولى لطلبتها

image

في مبادرة من رئيس مجلس أمناء كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، وبرعاية القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الدكتور محمد إبراهيم العسيري، أقامت كلية العلوم الإنسانية بالبوليتكنك مسابقة تحدي القراءة الأولى لطلبتها، بل والأولى من نوعها على مستوى مؤسسات التعليم العالي، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر 2016.

وقد أقيمت المسابقة تحت شعار: “القراءة النقدية: قراءة، استكشاف، تحدي” بهدف تشجيع طلبة الكلية على القراءة والفكر الناقد المبني على تحليل محتوى النص، واكتشاف أسباب كتابته، وتحدي الحقائق والآراء التي ذكرها الكاتب. وتعتبر القراءة النقدية إحدى مهارات القرن الـ21 التي تسعى الكلية إلى تنميتها لدى طلبتها، تماشيًا مع أهداف البوليتكنك الساعية لتلبية برنامج عمل الحكومة الموقرة 2015 – 2018 وإلى تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030.

وقد قام كل من: الدكتور محمد إبراهيم العسيري، ونائب الرئيس التفيذي للخدمات التعليمية الدكتور حسن الملا، والمستشار الأكاديمي للرئيس التنفيذي الدكتور جيف زابودسكي، بتكريم الفائزين في المسابقة، حيث فاز بالمركز الأول الطالب أحمد طريف، وبالمركز الثاني الطالبة نمرة غفورالدين، وبالمركز الثالث الطالبة الشيخة آمنة آل خليفة.

ومن الجدير ذكره أنه شارك في المسابقة 24 طالبًا وطالبة، تأهل منهم 5 طلاب إلى المرحلة النهائية، حيث قامت لجنة التحكيم بتقييمهم بناءً على مستوى القراءة النقدية التي قاموا بتطبيقها على عدة مواد أكاديمية ومقالات من مجلات اقتصادية عالمية مثل مجلة The Economist ومجلة فوربس وتايمز. وقد أبدت لجنة التحكيم إعجابها بالمستوى الذي قدمه الطلاب.

من جهتهم، أعرب الطلاب المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في هذه المسابقة التي أتاحت لهم الفرصة لتطوير العديد من المهارات، مثل: استخدام مفردات اللغة الإنجليزية، والخطابة، ومنحهم المزيد من الثقة للوقوف أمام الجمهور، إلى جانب مهارة القراءة النقدية والتحليلية.

وفي ختام حفل التكريم، أشاد الدكتور العسيري بالمستوى المرموق الذي ظهر به المشاركون منذ المرحلة الأولى من المسابقة وحتى التصفيات النهائية، معربًا عن اعتزازه بطلبة البوليتكنك وما يتميزون به من مهارات متعددة ستسهم بمشيئة الله في مد سوق العمل بكوادر وطنية متفوقة وقادرة على المساهمة في بناء اقتصاد معرفي ومالي مشرف لمملكة البحرين، كما تقدم بالشكر الجزيل لسعادة رئيس مجلس أمناء البوليتكنك على هذه المبادرة المتميزة على مستوى مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team