JavaScript


“إدارة الأعمال” ببوليتكنك البحرين تنظم مؤتمر “ريادة الأعمال”

image

نظم طلبة كلية إدارة الأعمال التابعة لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مؤتمر “ريادة الأعمال”، حضره عدد من طلبة الكلية والأكاديميين. وهدف المؤتمر إلى الجمع بين مسرّعات الأعمال والشركات الناشئة للخروج برؤى واضحة حول الأدوار والخدمات المقدمة في النظام البيئي للشركات الناشئة في مملكة البحرين، والتعرف على خطط أعمال الشركات الناشئة وكيفية سد الفجوة في السوق.

شارك في المؤتمر عدد من المتحدثين (الشركاء)منهم: أحمد جناحي من صندوق العمل (تمكين)، ومحمد علي السبيعي من “ستارت أب بحرين”، وعلي أحمد من Brinc، وزينب خميس من Spring Studios، ولطيفة صويلح من “مشاريع الأمل”. أما المتحدثون من الشركات الناشئة فهم: شيخة شويطر (التوفير)، ويارا علي ومحمود شريف (اكادميتي)، ومرام مراد (دار مدار)، ونوراء أحمد ومريم طريف (المصروفات)، وسارة البناء (معاد التدوير)، وعلي نبيل (Bashs)، حيث كانت الشركات الناشئة في الغالب عبارة عن شركات طلابية وخريجين، وواحد من المرشحين النهائيين في “مشروعي 2.0″.

وتطرق المتحدثون إلى أمور لابد من تطبيقها عند تأسيس شركة ناشئة حتى تسهم في نجاح الشركة، وتفادي العقبات التي يواجهها رواد الأعمال في بداية مشوارهم في ريادة الأعمال. كما استعرضوا أهم المبادئ التي يجب الحرص على تطبيقها، لتسريع نمو وتوسع الشركات الناشئة في مختلف المجالات كالتسويق، والمبيعات، وخدمة العملاء، وغيرها. كما تضمن المؤتمر ورشتي عمل، الأولى تحت عنوان: ” ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند الترويج لمستثمر تقني أمريكي”، والثانية تحت عنوان: “كيف تعمل مع شركة تطوير كمؤسسة ناشئة؟“.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور فيليب برينجوت: “يسعدنا أن يكون لدينا الكثير من شركائنا هنا اليوم لنزيد من معارف طلبتنا حول بيئة ريادة الأعمال في البحرين، لنضخ السوق بمزيد من رواد الأعمال، بما يتوافق مع رؤية البوليتكنك الاستراتيجية 2023-2026 الساعية لخلق جيل من رواد الأعمال المبتكرين والمبدعين، ويسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتحقيق رؤية البحرين 2030″.

 

 

 

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x