JavaScript


البوليتكنك تتأهل لنهائيات مسابقة (PATW) العالمية

image

حصل محمد صلاح، طالب الهندسة الميكانيكية في السنة الثالثة بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، على المركز الأول في التصفيات المحلية للمسابقة العالمية Present Around the World (PATW)، والتي عقدت في جمعية المهندسين البحرينية، بتنظيم من قبل المؤسسة العالمية للهندسة والتكنولوجيا (IET)، متفوقًا على نحو 30 خريجًا وطالبًا من مختلف الجامعات المحلية.

كان عرض محمد صلاح يتعلق بتطبيقات الطاقة المتجددة، وكيف سيسهم مشروعه “خط أنابيب الكهرباء” في تحقيق ذلك، حيث استند التحكيم إلى مهارات العرض التقديمي للمقدم بنسبة 70٪، وإلى المعرفة التقنية بنسبة 30٪. وبما أن محمد قد فاز بالمسابقة المحلية، فقد تأهل للمشاركة في المسابقة الإقليمية من أجل الوصول إلى نهائيات PATW العالمية.

من جانبها، توجهت رئيسة قسم الهندسة في كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الدكتورة كريستينا جورجانتوبولو بالتهاني للطالب محمد صلاح بالفوز عن جدارة في المسابقة وتأهله للتصفيات الإقليمية، متمنيةً له التوفيق والتأهل للتصفيات النهائية العالمية، وأكدت بالقول: “إن هذا التفوق، وهذه القدرة المتميزة على التصميم والابتكار، وخلق الأفكار، والإبداع في طريقة الإلقاء والتقديم، ليس بجديد على طلبة البوليتكنك، حيث تركز المناهج الدراسية وأساليب وطرق التدريس على تعزيز هذه المهارات في طلبتها، ليكونوا جاهزين لخوض غمار العمل بكل ثقة وجدارة، والمسابقة فرصة ليطبق الطلبة ما تعلموه نظريًا وليختبروا إمكاناتهم”. وتوجهت بجزيل الشكر للمؤسسة العالمية للهندسة والتكنولوجيا (IET)، على تنظيم المسابقة التي تساهم في بناء جسور بين طلبة الجامعات المختلفة، وتشجع الطلبة على المشاركة في أنشطة تصقل خبراتهم.

ومن الجدير ذكره أن مسابقة PATW هي مسابقة عالمية للمهنيين الشباب والطلاب، تنظمها IET العالمية، وهي إحدى أهم المنظمات المهنية العالمية في مجال الهندسة والتكنولوجيا، حيث تسلط الضوء على مهارات الطلبة، وأفكارهم اللامعة في العروض التقديمية. وتركز هذه المسابقة بشكل حصري على تعزيز قدرات الطلبة على التواصل، وإبراز مهاراتهم في المحاضرات والعروض التقديمية، وخلق طرق إبداعية مبتكرة في عرض أفكارهم.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team