JavaScript
Slide background
لديك أسئلة ؟...
لدينا كل الأجوبة

تم تصنيف الأسئلة المتكررة الى الفئات التالية: أسئلة عامة , أسئلة تخص الالتحاق والقبول, الطلبة الحاليين, مركز مصادر التعلم, و مركز اللغة الإنجليزية للكتابة

أسئلة عامة

أين يمكنني العثور على أحدث الأخبار حول بوليتكنك البحرين؟

أحدث الأخبار والبيانات الصحفية وقصص النجاح يمكن العثور عليها في قسم الأخبار

ما هي برامج بوليتكنك البحرين التي يمكنني اللحاق بها؟

 جميع المعلومات المتعلقة بمختلف البرامج يمكن العثور عليها في صفحة البرامج.

ما هي رؤيتنا - رسالتنا - قيمنا وما تعريف البوليتكنك؟

تعريف البوليتكنك
البوليتكنك هي مؤسسة تعليم عالٍ تقدم برامج تطبيقية تهدف الى اعداد خريجيها للعمل على مستوى عال من المهنية والقدرة على
ريادة الاعمال

الرؤية
بوليتكنك البحرين مؤسسة تعليمية عالمية المستوى في مجال التعليم العالي التطبيقي

الرسالة
تهيء بوليتكنك البحرين طلبتها بمهارات القرن الواحد والعشرين المطلوبة في سوق العمل بما يضمن تخرجهم بقدر عال من المهنية
والقدرة على ريادة الاعمال بما يخدم المجتمع محليا وإقليميا ودوليا

 القيم

 التعلم
التميز
الابتكار

كيف يمكنني الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بالبوليتكنيك خارج الحرم الجامعي؟

يمكنك الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بالبوليتكنيك من خلال برنامج “اوتلوك”. قد تضطر إلى إدخال بيانات الاعتماد الخاصة بك في مربع تسجيل الدخول (المجال / اسم المستخدم) على سبيل المثال:
(Domain/username): e.g. polytechnic/Kubra.Alaradi
كلمة السر هي نفسها التي تستخدمها للدخول في البوليتكنيك

الالتحاق بالبوليتكنك

كيف يمكنني أن أقدم طلب الالتحاق بالبوليتكنك؟

بعد الاطلاع على شروط الالتحاق، يتعين على المتقدم تقديم طلب الإلتحاق عن طريق استكمال طلب الالتحاق عن طريق موقع البوليتكنك الإلكتروني، ومن ثم تقديم المستندات المطلوبة ورسوم الالتحاق في مركز معلومات الطلبة. انظر كيفية التقديم للحصول على المزيد من المعلومات.
يجب على جميع المتقدمين حضور اختبارات القبول العامة في اللغة الإنجليزية والرياضيات. انظر اختبارات القبول لمزيد من المعلومات عن الاختبارات والمقابلات الشخصية.

هل تفرض أي رسوم للالتحاق بالبوليتكنك؟ ما المستندات التي يلزم إرسالها مع طلب الالتحاق؟

رسم تقديم طلب الالتحاق وقدره 20 دنانير (غير قابل للاسترجاع)  – يتم الدفع فقط عن طريق بطاقة الصراف الآلي أو بطاقة الائتمان. المستندات المطلوبة.
يتم رفض أي طلب غير مكتمل المستندات. آخر موعد لإرسال تلك المستندات هو التاريخ المُعلن عنه

كم تبلغ قيمة الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الواحد، وهل يدخل من ضمنها الكتب؟

تبلغ قيمة الرسوم الدراسية للطالب بدوامٍ كامل (60 ساعة معتمدة) في الفصل الدراسي الواحد:

  •          الطلبة البحرينيون: 120 دينارًا بحرينيًا
  •         لغير البحرينيين: 2.520 دينارًا بحرينيًا

يلزم الطلبة بشراء الكتب الخاصة بهم.

ما المستندات المطلوبة إذا تخرجت في مدرسة ثانوية بالخارج؟

إذا تخرجت في مدرسة ثانوية بالخارج، قم بملء طلب الالتحاق الخاص بك واطلب من مركز معلومات الطلبة الحصول على خطاب صادر عن وزارة التربية والتعليم تطلب فيه معادلة شهادة المدرسة الثانوية.

كيف وأين يمكنني الحصول على المشورة بخصوص الرسوم والمنح الدراسية؟

يمكنك الاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة برسوم الطلاب والمنح الدراسية والرعاية والمساعدات المالية هنا.

ما اللغة المستخدمة في التدريس وعرض المواد التعليمية في بوليتكنك البحرين؟

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية للتواصل بين الطلبة والمعلمين، وتُستخدم كذلك في عرض المواد التعليمية.

هل تعد اللغة الإنجليزية شرطًا للالتحاق بالبوليتكنك؟

إن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية للتواصل والتعلم في بوليتكنك البحرين، وتستخدم في معظم معظم المقررات الدراسية.
يجب على جميع المتقدمين استكمال اختبارات القبول العامة في اللغة الإنجليزية. انظر اختبارات القبول للحصول على المزيد من المعلومات عن الاختبارات والمقابلات الشخصية.

ما هي اختبارات القبول؟

  •              يجب على جميع المتقدمين حضور اختبارات القبول التي تُعقد في اللغة الإنجليزية العامة والرياضيات. ويتحدد التاريخ والوقت في بطاقة موعد الاختبار التي تُعطى لكل ملتحق بعد إرسال طلب الالتحاق الخاص به.
    •           يجب على المتقدمين استيفاء المعيار اللازم للقبول في البرنامج المحدد.
    •             تنعقد اختبارات القبول العامة في اللغة الإنجليزية والرياضيات عبر الإنترنت. وهناك أيضا الكتابة اختبار اللغة الإنجليزية.
    •    • الاختبارات تأخذ ما يقرب من 2.5 إلى 3 ساعات لإكمال (بما في ذلك التعليمات).

للمزيد من المعلومات انظر صفحة  اختبارات القبول

ما مواعيد تقديم طلب الالتحاق؟

يمكن إرسال طلبات الالتحاق للعام الدراسي 17/2016 إلى مركز معلومات الطلبة في المبنى رقم 8 يوميا من الأحد الى الخميس ابتداءا من 25 أبريل 2016 16 يونيو 2016 من الساعة 9:00 ص وحتى 1:30 م (توقيت رمضان سيكون من الساعة 9:00 ص وحتى 1:00 م.

انظر صفحة مواعيد الالتحاق

متى يبدأ الفصل الدراسي ومتى ينتهي؟

اليوم التمهيدي: 29 اغسطس 2016 الى 1 سبتمبر 2016
الفصل الدراسي الأول: 4 سبتمبر 2016 وينتهي يوم 12 يناير 2017.
الفصل الدراسي الثاني:  19 فبراير 2017 وينتهي يوم 22 يونيو 2017.

للمزيد من المعلومات انظر صفحة التقويم الاكاديمي

أين يقع مركز معلومات الطلبة؟

يقع مركز معلومات الطلبة في المبنى رقم 8 في الحرم الجامعي المشترك بين بوليتكنك البحرين وجامعة البحرين في مدينة

عيسى. انقر هنا لعرض الخريطة.

ما تفاصيل الاتصال بمركز معلومات الطلبة؟

مركز معلومات الطلبة

بوليتكنك البحرين

الحرم الجامعي في مدينة عيسى، المبنى رقم ٨

ساعات العمل:

الهاتف: ٩٧٣١٧٨٩٧٠٠٠+

فاكس: +٩٧٣١٧٨٩٧٠٠٩ +

Registration@polytechnic.bh

www.polytechnic.bh

ما ساعات العمل المحددة لتلقي طلبات الالتحاق في مركز معلومات الطلبة؟

ساعات العمل من الأحد حتى الخميس، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة والنصف مساءً (توقيت رمضان سيكون من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة مساءً).

هل يمكنني التأجيل إذا تم تأكيد القبول؟

يجب على الطلاب الذين تم تأكيد قبولهم حضور الفصل الدراسي الذي تم قبولهم فيه. ولا يوجد تأجيل.

الطلاب الحاليون

ما بوابة الخدمات الإلكترونية؟ وكيف أدخل إليها؟

ٍSelf Services Banner “SSB” هي نظام إدارة معلومات الطلبة، حيث يمكنك عرض ملف التعريف الشخصي والجدول الدراسي والتقييمات، الحضوروالغياب. و يرتبط نظام معلومات الطلبة أيضًا بمنصة خدمات Moodle، حيث يمكنك عرض المواد التعليمية وإرسال المهام التعليمية.

يمكنك تسجيل الدخول إلى نظام المعلومات من أي معمل تابع لبوليتكنك البحرين أو من جهاز الكمبيوتر الشخصي عبر الموقع الإلكتروني لبوليتكنك البحرين للوصول إلى الجداول الدراسية وقائمة الصفوف الدراسية.

ما مواعيد الفصول الدراسية؟

يوجد فصلان دراسيان للدراسة بدوامٍ كامل (الفصل الدراسي الأول في الفترة من شهر سبتمبر إلى شهر فبراير، والفصل الدراسي الثاني في الفترة من شهر مارس إلى يوليو)، ونوفر كذلك بعض الدورات التدريبية الصيفية. انظر التقويم الأكاديمي لمزيد من التفاصيل.

كم عدد الساعات المعتمدة التي يلزم حضورها للحصول على درجة البكالوريوس؟

بالنسبة لطلبة البكالوريوس، فإنه يلزم الطلبة حضور 480 ساعة معتمدة. ويستغرق ذلك 8 فصول دراسية أو 4 أعوام للدراسة بدوامٍ كامل.

يجب على الطلاب المنتظمون 60 ساعة معتمدة في الفصل الدراسي الواحد. ويجب على الطلاب الذي يدرسون بدوامٍ جزئي الالتحاق 30 ساعة معتمدة في الفصل الدراسي الواحد.

هل الشهادة الممنوحة من قل البوليتكنك معترفا بها محليا وعالميا؟

إننا نمنح درجاتنا باستخدام برامج المعايير الدولية. فبرامج بوليتكنك البحرين معتمدة، وكذلك البوليتكنك مخولة بتقديم البرامج بموجب أحكام المرسوم الملكي.

ليس هناك انتسابات رسمية حتى الآن مع مؤسسات خليجية. إننا نسعى نحو اعتماد دولي لدرجاتنا، التي ستتحدد عند تخريج أول دفعة العام 2013.

هل تتوافر مواصلات من والى الحرم الجامعي ؟

البوليتكنك لاتوفر مواصلات في الوقت الحاضر من وإلى الحرم الجامعي.

ما هي بطاقة ورقم تعريف الطالب الاكاديمية؟

يتم استخراج رقم الطالب الاكاديمي تلقائيًا عندما يتقدم الطالب بطلب الالتحاق ببوليتكنك البحرين. ويتكون الرقم الاكاديمي من رمز العام الدراسي ورقم تسجيل الطالب.

2011       العام الدراسي              

00320      رقم التسجيل

يُصدر مركز معلومات الطلبة البطاقات الاكاديمية للطلبة. وتعرض البطاقة اسم الطالب، صورته ورقمه الاكاديمي . وتمثل تلك البطاقة بطاقة هوية للطلبة، حيث يمكن للطلبة تعريف أنفسهم بأنهم طلبة تابعون إلى بوليتكنك البحرين. وتسمح هذه البطاقة باستخدام المرافق الموجودة في الحرم الجامعي كالمكتبة. 

هل يتعيّن عليّ الطالب ارتداء بطاقة التعريف الاكاديمية ؟ وماذا لو فقدت أو تلفت؟

يجب على الطلاب حمل بطاقة التعرف وعرضها (إظهارها) في جميع الأوقات داخل الحرم الجامعي. ويجب أيضًا ارتداء الموظفين والزائرين لبطاقات التعريف الخاصة بهم.

لا يسمح بتواجد سوى الطلاب المسجلين الذين يمكنهم عرض بطاقة التعريف الخاصة بهم داخل الحرم الجامعي.

  • على الطالب الاحتفاظ بالبطاقة في مكان آمن سواء كنت داخل الحرم الجامعي أم خارجه، في حالة فقدان البطاقة أو سرقتها أو تلفها، فيجب استبدالها بأخرى في أقرب وقت ممكن عن طريق القيام بالخطوات التالية:ملئ استمارة استبدال البطاقة (المتاحة عبر الموقع الإلكتروني، أو لدى الأمن في المبنى H26).
  • دفع الغرامة المقررة وقيمتها 15 دينارًا بحرينيًا لدى قسم الشؤون المالية (المبنى رقم 11).
  • ارسل الاستمارة المختومة إلى الأمن في المبنى (H26) وسيجري طباعة البطاقة البديلة في اليوم نفسه إن أمكن.
  • استلم البطاقة الخاصة بك وارتدها!

يمكنك إظهار البطاقة الذكية للأمن عند نقطة التفتيش حتى يتمكن الطالب من الدخول بشكل مؤقت لمدة يوم واحد فقط، ولكن يجب عليه العثور على بطاقة التعريف الخاصة بك أو استبدالها.

كيف يمكنني التسجيل في الصفوف الدراسية والاطلاع على جدول الحضور الخاص بي؟

يُسجل الطلاب عبر الإنترنت من خلال نظام معلومات الطلبة SSB قبل بدء كل فصل دراسي. ويمكنك تغيير الصفوف الدراسية عبر استخدام نفس البرنامج حتى موعد بدء الصف الدراسي، مع مراعاة توافر مقعد شاغر. في حالة عدم تةفر مقاعد شاغرة فيمكن للطالب خلال الأسبوع الأول من بدأ الصفوف في بداية الفصل الدراسي، يمكنك تغيير الصفوف الدراسية عن طريق ملء استمارة الحذف والإضافة (المتاحة عبر الموقع الإلكتروني أو لدى مركز معلومات الطلبة) ثمّ إرسالها إلى مركز معلومات الطلبة. وستتغير الصفوف الدراسية بشرط توافر مقاعد شاغرة في الصف الدراسي المطلوب.

يمكنك الاطلاع على الجدول الزمني الخاص بك على نظام معلومات الطلبة SSB.
time table

 

كيف يمكنني التحويل البرنامج او التخصص الدارسي؟

يستطيع الطلبة تغيير برنامج الدراسة الخاص بهم عن طريق ملء استمارة تحويل البرنامج او التخصص (المتاحة عبر الموقع الإلكتروني أو لدى مركز معلومات الطلبة) وذلك خلال الفترة المحددة التي أعلنها مكتب التسجيل (راجع التقويم الاكاديمي).

ماذا أفعل إذا أردت عدم اتمام الفصل الدراسي أو مغادرة بوليتكنك البحرين؟

يستطيع الطلبة أخذ إذن غياب لمدة لا تزيد على فصلين دراسيين متواصلين. وإذا أردت أخذ إذن غياب أو مغادرة بوليتكنك البحرين بشكل رسمي، فيجب عليك ملء استمارة إذن الغياب أو المغادرة (المتاحة عبر الموقع الإلكتروني أو لدى مركز معلومات الطلبة) و استكمال جميع الإرشادات الواردة في الاستمارة.

سيتم التصديق على وضعك ودرجاتك بناءً على الموعد الذي أكملت فيه الاستمارة وأرسلته إلى مركز معلومات الطلبة. على سبيل المثال، سيتم التصديق على المغادرة في سجل الطالب إذا قدم طلب لأخذ إذن غياب أو مغادرة قبل الموعد النهائي المتفق عليه، والذي لا يزيد على 30 يومًا بعد نهاية الأسبوع الثاني للفصل الدراسي. سيتم رصد درجة “WF” في سجل الطالب الاكاديمي.

ما الرموز والمصطلحات الخاصة بالتسجيل؟

إعادة مراجعة التقدير و/أو الدرجة النهائية في مقرر ما. يتم تقديم طلب المراجعة عن طريق ملء الاستمارة: طلب مراجعة العلامات/الدرجات عن طريق (أنموذج F/A/AB/005.2) ويجب أن يقدم خلال  4 أيام عمل  من تاريخ إعادة التقدير أو عند نشر إشعار النتيجة.[/tcol]

يمكن للطلبة رفع تظلم في حال عدم موافقتهم مع القرارات التي اتخذها أعضاء هيئة التدريس أو المديرون أو اللجان. يجب أن يقدم التظلم كتابًة، ويسلم إلى العميد خلال 4  يومًا من القرار الأصلي.[/tcol]

مصطلحات التسجيلالرمزالوصف
العام الاكاديمييتكون من فصلين دراسيين ويبدا من شهر سبتمبر
اضافة اضافة مقرر دراسي
الإلغاءإلغاء التسجيل في مقرر دراسي
المرشدمرشد أكاديمي لمساعدة الطلبة.
الخطة الدراسيةمجموعة من المقررات والمناهج التي يجب على الطلبة دراستها للاتمام شروط التخرج بدرجة البكالوريوس أو الدبلوم.
مقرر إجباريمقرر اساسي.
مقرر اختياريمقرر اختياري
مقرر مطلب مسبقمقرر متطلب مسبق اساسي لدراسة مقرر اخر
المعدل التراكمي

يوجد معدلان تراكميان، هما:

المعدل الفصلي: هو المعدل الكلي لدرجات كل الفصل الدراسي.

- المعدل الكلي التراكمي: هو مجوع درجات كل الفصل الدراسية.

السجل الدراسيشهادة درجات الطالب.
تعليق الدراسةLAتأجيل الدراسة لحد أقصى فصلين دراسيين.
تعليق الدراسة مع استرجاع الرسومLRيكون الحصول على إذن تعليق الدراسة  خلال أول أسبوعين من الفصل الدراسي مع إعادة الرسوم ( رسوم إدارية مقطوعة).
الانسحابWSالانسحاب النهائي من البوليتكنك.
الانسحاب/الغيابWAالانقطاع او الانسحاب عن المقرر بدرجة رسوب بسبب عدم الحضور (بنسبة 20%)
الانسحاب مع استرجاع الرسومWRيكون الانسحاب خلال أول أسبوعين من الفصل الدراسي مع إعادة الرسوم (رسوم إدارية مقطوعة).
الانسحاب أو تعليق الدراسة  بدون استرجاع الرسومWD تعليق الدراسة أو الانسحاب بعد أول أسبوعين من الفصل الدراسي من غير استرجاع الرسوم مع  رسوم ادارية مقطوعة.
 الانسحاب/ بدرجة راسبWFالانسحاب أو  الانقطاع من المقررات لأكثر من 30 يومًا بعد الموعد النهائي المُعلن عنه بدرجة  راسب.
مراجعة  العلامة او الدرجة
التظلم

الحضور: لماذا يمثل الحضور أهمية، وكيف يجري تسجيله وحسابه؟

الحضور ضروريًا لكل الصفوف الدراسية، ويمثل كذلك أهمية لما يتضمنه الصف الدراسي من أنشطة تعليمية مصممة لتطوير مجموعة من المهارات الفعالة التي يطلبها أصحاب العمل. ويعد الحضور والانضباط في المواعيد من مهارات التوظيف المرغوب فيها. ومن المتوقع أن يصل الطلبة في الوقت المحدد والمشاركة في جميع الأنشطة.

وسيؤدي الغياب لما يزيد على 20% (عشرين بالمئة) من الوقت الكلي المقرر للصف، إلى الانقطاع عن الدارسة بدرجة رسوب لعدم تلبية متطلبات الحضور التي تشترطها بوليتكنك البحرين. وقد طرأت العديد من التغييرات على إجراءات الحضور، إذ لن يكون هناك أي إعفاء أو استئناف للحضور بدءًا من الفصل الدراسي الأول لعام 2013/2014، وسوف يتحمل الطلبة مسؤولية مراجعة حضورهم عن طريق نظام معلومات الطلبة SSB. يمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل سياسة الحضور فيMoodle.

يجب أن يصرح الطلبة العاملون وذوو الظروف الصحية المستمرة عن حالاتهم عند الانضمام إلى البوليتكنك وقبل بداية كل فصل دراسي، أو بمجرد تغيير ظروفهم، لوضع كل ذلك في عين الاعتبار والسماح لهم بالتسجيل المبكر.

يسجل المعلمون الغياب يوميًا لكل جلسة. وسوف تستغرق المحاضرة ساعة أو أكثر. ويُؤخذ الغياب مرة أخرى إذا تغيّرت الغرفة. يسجيل الطالب في احد من الآتي:

  • حاضر
  • غائب
  • متأخر أقل من 10 دقائق (يحسب حاضرًا)
  •  متأخر أكثر من 10 دقائق (يحسب غائبًا لنصف المحاضرة)
  • غادر مبكرًا (يحسب غائبًا لنصف المحاضرة)
  • الصف الدراسي ملغى (لا تحسب المحاضرة)

يتم حساب معدل الحضور عن طريق عدد جلسات الغياب مقسومًا على عدد المحاضرات المقررة للمادة في الفصل الدراسي.
مثال على مادة ذات 45 محاضرة مقررة في الفصل الدراسي.

  • اليوم الأول: محاضرة واحدة (ساعتان)=غائب لمرة واحدة
  • اليوم العاشر: محاضرة واحدة (ساعتان)=غائب لمرة واحدة
  • اليوم الخامس والعشرون: محاضرة واحدة (ساعة)=غائب لمرة واحدة
  •  اليوم الثامن والعشرون: محاضرة واحدة (ساعة)=متأخر أكثر من 10 دقائق= 0.5 غائب للمرة الأولى
  •  اليوم الثلاثون: محاضرة واحدة (ساعتان)=متأخر أكثر من 10 دقائق= 0.5 غائب للمرة الثانية

النسبة المئوية للغياب= 4 مرات غياب/45 محاضرة = 8.8%
يتحمل الطالب مسؤولية مراجعة غيابه على نظام معلومات الطلبة SSB.

الحضور: هل لي أن أحصل على استثناء؟

تعادل متطلبات الحضور نسبة 80%. ويسمح بنسبة 20% للمرض العرضي  او ظروف شخصية اخرى أثناء الفصل الدراسي.

الحضور: هل تعتقد أن سجل الحضور الخاص بك ليس صحيحًا؟

عليك بالذهاب إلى معلمك ومناقشة هذا الأمر معه، ويمكن لمعلمك أن يغيِّر أي بيانات عن طريق نظام معلومات الطلبة طوال الفصل الدراسي ما لم تتجاوز نسبة 20% ووصولك بدرجة “WA” ،تتحمل أنت مسؤولية فحص نسبة حضورك على نظام معلومات الطلبة بشكل منتظم!

الحضور: ماذا يحدث لو تجاوزتُ نسبة 20% من الغياب وحصلت على درجة ’’انسحاب بدرجة رسوب‘‘؟

عند تجاوز نسبة 20% من الغياب يُلغى تسجيل الطالب تلقائيًّا من المادة بدرجة رسوب. وستتلقى بريدًا إلكترونيًّا من قسم التسجيل لإخبارك بأنه قد أُلغي تسجيلك من المادة الدراسية بدرجة راسب وذلك لقاء عدم الالتزام بالحضور.

ليس للطلاب حق في الطعن على هذا القرار، ولكن يمكنهم تقديم طلب تغيير درجة الانسحاب بدرجة رسوب‘ إلى انسحاب، أو إذا كانت نهاية الفصل الدراسي وكان قد أتم جميع التقييمات عند نسبة غياب أقل من 20%، فقد يُراعى تغيير الدرجة النهائية. عند التقديم، يجب على الطالب أن يقدم ما يثبت وجود ظروف استثنائية لتقديمه. ويجب أن تكون ثلاثة أرباع نسبة الغياب بسبب الظروف الاستثنائية كما هو موضح مع ما يثبت ذلك.

أمثلة الظروف الاستثنائية:

  • الاستشفاء من مرض خطير؛
  • التعرض لحادث خطير ونتج عنه إصابة؛
  • وضع الجنين وطلب إجازة ولادة؛
  • المعاناة من حالة طبية خطيرة؛ أو
  • أية ظروف أخرى لها القدر نفسه من الخطورة.

يجب أن يحوي إثبات الظروف الاستثنائية المرفق مع الطلب ما يلي:

  • تقريرًا طبيًّا رسميًا؛ أو
  • تقرير مستشفى رسميًّا؛ أو
  • تقرير حادث رسميًّا.
  • ولا تُقبل الشهادات الطبية التي تكون مدتها يوم أو يومين كإثبات للظروف الاستثنائية!

سيتم اخطار الطالب بالقرار من قبل قسم التسجيل.

 

ما الذي يجب عليَّ فعله إذا لم أتمكن من حضور الامتحان؟

يجب أن يقدم الطالب عذرًا به إثبات، على سبيل المثال كأن يقدم تقريرًا طبيًّا إلى  مدرس المادة والذي بدوره سوف يقدمه إلى مدير البرنامج وإلى العميد للموافقة عليه. في حال قبوله، يدخل الطالب الامتحان قبل بداية الفصل الدراسي التالي. في حال عدم تقديم عذر أو كان العذر غير مقبول، سيحصل الطالب على درجة ’’راسب‘‘ في الواجب/الاختبار في المقرر أو أي منهما.

أين تُنشر الدرجات والنتائج النهائية؟ وكيف يمكنني أن أطالب بإعادة التصحيح أو المراجعة لواجبي أو اختباري؟

تُنشر جميع الدرجات والنتائج النهائية على نظام معلومات الطلبة. وهذه الدرجات والنتائج غير نهائية حتى يعتمدها المجلس الاكاديمي للبوليتكنك – انظر التقويم لمعرفة مواعيد نشر النتائج النهائية.

إذا اعتقدت أن الدرجةً أو التقديرًا ليس صحيحًا، فيمكنك أن تطالب بإعادة النظر في التقييم والتقدير النهائي أو أيهما في المقرر. ويجب أن يُقدَّم طلب المراجعة باستخدام الصيغة التالية: تقديم طلب لمراجعة الدرجة أو التقدير بملىء استمارة التظلم (استمارة و/أ/أب/005.2) في غضون 4 أيام عمل من تاريخ اعلان النتائج .

ما هي إجراءات التظلم؟

للطلبة الحق في التظلم  إذا لم يوافقوا على أي قرار يتخذه أعضاء الكلية، أو مديروها، أو لجانها. ويجب أن تيقدَّم التظلم كتابيًّا وأن يتسلمها العميد في غضون  4 يومًا من تاريخ القرار الأصلي.

هل يمكنني إعادة مقرر نجحت فيه من قبل؟

نعم، يمكنك إعادة دراسة أي مقرر نجحت فيه من قبل وذلك بعد الحصول على تصريح من مدير كليتك أو من العميد. وسيوضح السجل الدراسي الخاص بك  دراجاتك في المقررين المقرر وستُحتسب في المعدل التراكمي. لن تكون هناك تقديرات إضافية بشأن القرار في حالة تكرار وحدة كان قد نجح فيها قبل ذلك .

كم مرة يمكنني إعادة مقرر رسبت فيه؟

يُسمح للطلبة بإعادة المقرر الذي رسبوا فيه مرة واحدة (دون إذن خاص).

ويُستبعَد الطالب الذي رسب في المقرر نفسه مرتين من التسجيل لمرة ثالثة. وللاعادة للمرة الثالثة، يجب أن يتقدم الطالب كتابيًّا إلى لجنة البرامج للحصول على موافقة بتكرار المقرر. ويجب أن يُقدم الخطاب إلى مركز معلومات الطلبة في التاريخ المعلن، مرفقًا بالرسوم المحددة إن وجدت. ويجب على الطالب أن يوضح في الخطاب أن هناك احتمالية معقولة لنجاحه في المادة المطلوب اعادتها. وقد يتم فرض بعض الشروط إذا قُبل طلب التسجيل لمرة ثالثة.

ما المقصود بالمستوى الأكاديمي؟

عند نهاية كل فصل دراسي، تُفحص جميع السجلات الإجمالية للطلبة لمعرفة ما إذا كانت درجتهم جيدة، وما إذا كانوا يحققون تقدمًا اكاديميا مرضيًا في برنامج الدراسة. والغرض من هذا الفحص هو التأكد من أن الطلبة على دراية بكل المشكلات الأكاديمية. وبعد ذلك يتشاور مديرو البرنامج مع الطلبة و/أو يفرضون الجزاءات الأكاديمية اللازمة (على سبيل المثال: التحذير والإيقاف الأكاديمي).

يمكنك رؤية درجتك الأكاديمية عن طريق نظام معلومات الطلبة SSB >سجلات الطلبة>السجل الدراسي

التقدير الجيد

يعتبر الطلبة ذو تقدير جيد في نهاية الفصل الدراسي إذا تجاوزوا 50% أو أكثر من المواد التي سجلوا فيها على مدار فصلين دراسيين سابقين.

الإحالة

يُعتبر الطلبة في حالة إحالة في نهاية الفصل الدراسي إذا لم يحصلوا على 50% في المواد المُسجلين بها على مدار الفصل الدراسي، ولكنهم نجحوا في 50% أو أكثر من المواد المسجلين بها على مدار الفصلين الدراسيين السابقين.

الإبعاد

يعتبر الطلبة مُبعدين في نهاية الفصل الدراسي إذا لم يحصلوا على أكثر من 50% في المواد التي سجلوا فيها على مدار فصلين دراسيين سابقين. وتنص السياسة على أن الإبعاد يكون من أي برنامج يحتوي على مقررات سبق تحديدها، ويُسمح للطلبة بإعادة قبولهم فقط في أي برنامج متعدد الفنون بعد الحصول على إذن مسبق من لجنة البرنامج ذات الصلة.

ويجب على الطلبة أن يتقدموا كتابيًّا إلى مكتب رئيس الكلية في التاريخ المنشور، مرفقًا مع الطلب الرسوم المحددة إن وجدت.

وعند التقديم، يحتاج الطالب إلى أن يقنع لجنة البرنامج في الخطاب بأن هناك احتمالية معقولة لأن ينجح في الدراسة اللاحقة.

وسيتلقى الطلبة إشعارات بالقرار المُتخذ. فإن كانت النتيجة نجاحًا، فإن الدرجة الأكاديمية ستتغير إلى ’’الاختبار الأكاديمي‘‘

الاختبار الأكاديمي

عند قبول أي طلب، يجوز للجنة البرنامج أن تفرض الشروط التي تراها مناسبة. وسيتمر الطلبة الذين سيتم إيقافهم في الدراسة تحت شروط محددة يجب الالتزام بها بشكل كامل. وبعد انتهاء الفصل الدراسي، تُقيَّم عملية الالتزام بالشروط والدرجة الأكاديمية للطالب، وسيُفرض التخصص الأكاديمي المناسب إن لزم الأمر.

هل تقبل بوليتكنك البحرين معادلة الساعات المعتمدة من جامعات أخرى؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فما الذي يجب أن أقدمه؟

يمكن للطلبة أن يتقدموا بطلب لمعادلة الساعات المعتمدة والإعفاء من متطلبات المقرر أو البرنامج باستخدام استمارة المعادلة أ-أب-1/012. ويجب أن يقدموا سجلًا اكاديميا رسميًّا باللغة الإنجليزية من جامعات معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، ووصفًا دراسيًّا لمنهج المقرر مع الطلب، وذلك لمساعدتنا في تحديد المقررات المعادلة المناسبة.

ما هو نظام الدرجات؟ وكيف يتم احتساب المعدل التراكمي الخاص بي؟

نظام الدرجات والمعمول به في بوليتكنك البحرين يتراوح مقياسه بين 0.00 إلى 4.00 (سابقًا كان مقياسه يتراوح من 0.00 إلى 9.00 منذ سبتمبر 2008 وحتى مايو 2012).

الإنجاز القائم على درجات التقييم

القيمة التراكميةالتقدير المذكورالمعادلالوصف
4A+95 – 100%ممتاز
3.75A90 – 94%ممتاز
3.5A-85 – 89%ممتاز
3.25B+80 – 84%جيد
3B75 – 79%جيد
2.75B-70 – 74%جيد
2.5C+65 – 69%مقبول
2.25C60 – 64%مقبول
0<60%ضعيف

 

درجات التقييم القائمة على الكفاءة (محتسبة في المعدل التراكمي)

القيمة التراكميةالتقدير المذكورالمعادلالوصف
4متميزمتميزممتاز
3.25مرضيمرضيجيد
2.5مقبولمقبولمقبول
0غير مقبولغير مقبولضعيف

 

درجات التقييم القائمة على الكفاءة (غير محتسبة في المعدل التراكمي)

القيمة التراكميةالتقدير المذكورالمعادلالوصف
غير محتسب في المعدل التراكميمتميز*متميز*ممتاز
غير محتسب في المعدل التراكميمرضي*مرضي*جيد
 القيمة التراكميةالتقدير المذكورالمعادلالوصف
غير محتسب في المعدل التراكميمقبول*مقبول*مقبول
غير محتسب في المعدل التراكميغير مقبول*غير مقبول*ضعيف

 

الدرجات الإدارية والدرجات الأخرى

القيمة التراكميةالتقدير المذكورالبيان
غير محتسب في المعدل التراكميWالانسحاب

ملاحظة: لا تحتسب جميع المقررات من البرنامج التأسيسي التمهيدي و المعادلة CR* – في المعدل التراكمي. يُعطى المعدل التراكمي حسب مقياس يتراوح بين 0.00 و 4.00. ويُحتسب المعدل التراكمي الخاص بك في كل فصل دراسي بتقسيم الدرجات الكلية التي حصلت عليها على الساعات المعتمدة التي حضرتها.

المعدل الفصلي TGPA=

مجموع (جميع التقديرات × جميع الساعات المعتمدة) 


مجموع جميع الساعات المعتمدة في الفصل الدراسي

المعدل التراكمي CGPA=

مجموع (جميع التقديرات × جميع الساعات المعتمدة) 


 

مجموع جميع الساعات المعتمدة × جميع الفصول الدراسية

مثال لطالب مُسجَّل في بكالوريوس إدارة اللوجستيات العالمية (1L701)
المقررالساعات المعتمدةالتقديرالنقاطالساعات المعتمدةالتقديرات
TLB600015B-2.751541.25
TLB620015B31545
ELB550115C2.251533.75
BSD510615A3.751556.25
TLB530015CR الساعات المعتمدة*غير محتسب في المعدل التراكمي150
الإجمالي65176.25
المعدل التراكمي للفصل الدراسي هو 2=120 / 60 (التقديرات / الساعات المعتمدة)

*CR* – ساعات دراسية معادلة غير محتسب في المعدل التراكمي

. ويمكنكم إيجاد السياسات كافة على Moodle.

كيف يمكنني دفع مصروفاتي أو أن أستعيد الأموال؟

يمكنك دفع مصروفاتك عن طريق بطاقة الصراف الآلي أو بطاقة الائتمان في قسم الشؤون المالية (مبنى رقم 11). ويجب أن تُدفع رسوم الدراسة أثناء فترة التسجيل المعلنة من قبل بوليتكنك البحرين.

خلال الأسبوعين الأوليين من الفصل الدراسي إن قمت بحذف المقررات، أو طلبت إذنًا بالغياب، أو انسحبت من المقرر، فإنه يمكنك استرجاع الرسوم الدراسة كاملة أو تُخصم منها المصروفات الإدارية (20 دينارًا بحرينيًا) في حالة الانسحاب من البوليتكنك نهائيا.

وفي حال ما إذا أردت إذنًا بالغياب أو أردت الانسحاب فعليك القيام بما يلي:

refund

ما الإجراءات الأمنية هناك؟

الكلية ملتزمة بسلامة حرمها الجامعي بجميع من فيه وما فيه؛ وهي تعتمد لذلك إجراءات الأمن التي تشمل ما يلي:

  • فحص السيارات والمركبات عند بوابة الدخول الرئيسية، حيث يجرى انتقاء بعض منها عشوائيًّا لإجراءات البحث والتفتيش. يُرجى فحص مركبتك قبل الوصول إلى البوليتكنك وإزالة أي أجزاء غير مطلوبة للسيارة أو الدراسة.
  • وسيتم فحص جميع الطلاب عند نقاط التفتيش الخاصة لموظفين الامن لبوليتكنك المجاورة لموقف سيارات الطلبة (وبهما ممران؛ أحدهما لطلبة بوليتكنك البحرين، والآخر لطلبة جامعة البحرين).
  • كما سيُجرى المسح الأمنى للكشف عن المواد المعدنية وفحص الحقائب؛ وذلك عند مداخل المشاة
  • يجب على الطالب إظهار بطاقة تعريفه الاكاديمية مادام داخل الحرم الجامعي.
  • وفي حالة حدوث مشكلات بداخل الحرم الجامعي، وهو أمر غير مرغوب فيه، يجب اتباع تعليمات الأمن والموظفين.

ملاحظة: قد يؤدي إجراء الفحوص الأمنية إلى تأخير الطلاب والموظفين عن دخول الكلية. يُرجى الوصول مبكرًا ولتعلم أننا نقوم بذلك كله لضمان حماية الجميع.

هل توجد قوانين معينة فيما يتعلق بالملابس؟

يُرجى ارتداء الملابس وفقًا للطريقة المهنية.  لمزيد من المعلومات الرجاء الرجوع للملصقات المتوفرة في دليل الطالب.

ملابس الرجال

ملابس النساء

كم مرة يجب عليَّ أن أقابل مرشدي؟ ماذا يحدث لو لم أقم بذلك؟

تعين بوليتكنك البحرين مرشدًا لكل طالب، ويجب عليك أن تقابله أو أن تتصل به مرتين أو ثلاث مرات كل فصل دراسي. 

إذا كانت لديك أية أسئلة بخصوص مرشدك، يرجى الاتصال بمدير شؤون الطلبة.

هل هناك معاملة خاصة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة أو صعوبات التعلم؟

في بوليتكنك البحرين ندعم الطلاب ذوي الإعاقات الجسدية الدائمة أو المؤقتة. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات هنا.

مركز مصادر التعلم

أين يقع مركز مصادر التعلم؟

يقع مركز مصادر التعلم في بوليتكنك البحرين في الطابق الثاني من المبنى 19.

ما ساعات عمل مركز مصادر التعلم؟

تبدأ ساعات عمل مركز مصادر التعلم من الساعة 7:30 صباحاً  وتنتهى الساعة 6 مساءً، من الأحد إلى الخميس.

ما فترة استعارة المواد المكتبية؟

يمكنك الاطلاع على قواعد الاستعارة والغرامات والمعلومات الخاصة بالتجديد هنا.

هل توجد غرامات على المواد المكتبية المتأخرة أو المفقودة؟

نعم، توجد غرامات على ذلك. إذا تأخرت في تسليم أية مادة من المواد، يتعين عليك دفع 1 دينار لكل كتاب عن كل يوم تأخير (بما لا يتجاوز 30 ديناراً). وإذا فقدت أي كتاب، يتعين عليك دفع 25 ديناراً، بالإضافة إلى التكلفة الأصلية للكتاب أو شراء نسخة من الكتاب (الطبعة نفسها أو الطبعة  الجديدة) دون دفع 25 ديناراً

اقرأ عن القواعد والغرامات والتجديدات بالضغط هنا.

كيف يمكنني تحديد موعد مع المرشد الأكاديمي؟

إن أفضل طريقة للقيام بذلك تكون من خلال زيارة خدمات دعم التعلم في المبنى 19 الغرفة رقم 111.

وبدلاً من ذلك، يمكنك مراسلة مركز مصادر التعلم عبر البريد الإلكتروني.

ما مجالات الدعم التي يقدمها مركز مصادر التعلم؟

يقدم المستشارون التعليميون جلسات فردية في المجالات الآتية: القواعد والكتابة والقراءة والاستماع والتحدث والرياضيات وتوثيق المراجع وفق نظام (APA) ومهارات الدراسة.

كم مدة كل جلسة مع المرشدين الأكاديميين؟

تبلغ مدة كل جلسة ساعة واحدة تقريباً.

ما الذي يجب أن أحضره معي في كل جلسة مع المرشد الأكاديمي؟

تحتاج إلى  إحضار دفتر ملاحظات وقلم حبر وقلم رصاص.

ما أنواع الموارد المتاحة للطلاب في مركز مصادر التعلم؟

تتضمن الموارد في مركز مصادر التعلم قواعد البيانات، والمجلات الإلكترونية، والكتب، و”بإيبراري” (مكتبة الكتب الإلكترونية على الإنترنت)، وأقراص الفيديو الرقمية، ومجموعة المراجع  والمجلات والصحف.

كيف يمكنني الوصول إلى الموارد الإلكترونية؟

يمكنك الوصول إلى الموارد الإلكترونية عن طريق وظيفة البحث على الصفحة الرئيسية لمركز مصادر التعلم في موقع بوليتكنك، أو عن طريق الدخول الفردي إلى قواعد البيانات باستخدام أسماء المستخدمين وكلمات السر المتميزة.

أين يمكنني العثور على أسماء المستخدمين وكلمات السر اللازمة للدخول إلى قواعد بيانات مركز مصادر التعلم؟

تكون هذه المعلومات متاحة للطلاب والموظفين الحاليين، ويمكن طلبها عبر البريد الإلكتروني لمركز مصادر التعلم.

هل يمكن الدخول إلى الموارد الإلكترونية خارج الحرم الجامعي؟

نعم، يمكن الدخول إليها من خلال وظيفة البحث على صفحة مركز مصادر التعلم على موقع البوليتكنك.

كيف يمكنني الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بإيبراري (مكتبة الكتب الإلكترونية على الإنترنت)؟

يمكنك الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بإيبراري (مكتبة الكتب الإلكترونية على الإنترنت) عن طريق الاتصال بمركز مصادر التعلم عبر البريد الإلكتروني.

من يمكنني مقابلته للحصول على المساعدة في معرفة مكان الكتب أو الموارد الإلكترونية في مركز مصادر التعلم؟

يمكنك زيارة مكتب الاستعلامات في مركز مصادر التعلم وسيقوم أحد الموظفين بمساعدتك.

كيف يمكنني تجديد مواد المكتبة؟

يمكنك القيام بذلك من خلال زيارة نظام إدارة المكتبة، وبالضغط على “تسجيل الدخول” في الجانب الأيمن للشاشة.

أدخل اسمك الأول متبوعاً برقم الطالب، ثم اضغط على زر “إرسال”.

ستظهر قائمة بجميع المواد التي استعرتها على الشاشة مع خيار “تجديد”.

كيف يمكنني استعارة كتاب؟

توجد طريقتان لاستعارة الكتب:

  1. يمكنك استخدام مكتب الخدمات الذاتية لتسجيل الدخول أو الخروج الذي يقع بجوار مكتب الاستعلامات.
    اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.
  2. بدلاً من ذلك، يمكنك تسجيل خروج أية مادة في مكتب الاستعلامات، حيث سيقوم أحد الموظفين بمساعدتك. تذكر إحضار بطاقة هويتك معك.

كيف يمكنني إرجاع كتاب؟

توجد طريقتان لإرجاع الكتاب:

  1. يمكنك استخدام مكتب الخدمات الذاتية الذي يقع بجوار مكتب الاستعلامات، وذلك لتسجيل الدخول أو الخروج. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.
  2. يمكنك أيضاً إعادة المواد إلى الرفوف الحمراء الموجودة بجانب مكتب خدمات التعلم.
  3. بدلاً من ذلك، يمكنك إعادتها إلى الموظف المسئول في مكتب الاستعلامات.

مركز اللغة الإنجليزية للكتابة

أين يقع مركز اللغة الإنجليزية للكتابة ؟

يقع مركز اللغة الإنجليزية للقراءة والكتابة في المبنى رقم 19، بالدور الأرضي.

ما نوع المساعدة والخدمات التي يقدمها مركز اللغة الإنجليزية للكتابة ؟

إننا نساعد الكتّاب على أن يصبحوا أكثر فعالية واستقلالية. ويمكننا تقديم المساعدة في أية مرحلة من مراحل عملية الكتابة، بما في ذلك متطلبات الفهم وابتكار الأفكار.

 

هل خدمات مركز اللغة الإنجليزية للكتابة مخصصة للكتّاب قليلي الخبرة فقط؟

لا، لأننا نؤمن أن الكتّاب ذوا الخبرة وعديمي الخبرة في حاجة إلى قرّاء جيدين وأن الجميع سيجني فائدة جمّة عند الحصول على تعليقات من مستمعين جيدين.

ما الفترة المطلوبة قبل تقديم طلب إلغاء موعدي لدى مركز اللغة الإنجليزية للكتابة؟

يمكن تعديل أو إلغاء المواعيد – حتى ساعة قبل موعد بدء الجلسة الدراسية. سيتم إعتبار الشخص الذي يغير الموعد أو يلغيه قبل أقل من ساعة من البدأ أنه لم يحضر الجلسة.

ماذا يحدث إذا لم ألغِ الموعد الخاص بي لدى مركز اللغة الإنجليزية للكتابة ولم أحضر أيضًا؟

يجب عليك إلغاء الموعد إذا تعذر عليك الحضور. وسيتم تسجيل عدم حضورك في الجلسة التي حددتها ولم تحضر لها أو تلغها. وإذا كررت هذا الأمر مرتين، فلن تتمكن من الحجز عبر الإنترنت  حتى تحضر إلى منسّق مركز التدوين وتعيد ضبط الحساب الخاص بك.

ماذا يحدث إذا كنت متأخرًا عن موعدي لدى مركز اللغة الإنجليزية للكتابة؟

إذا تأخرت عن موعدك لما يزيد على عشر دقائق، فسيجري اعتماد عدم حضورك وربما تخسر موعدك لتصبح على قائمة الانتظار.

ما هي أنواع الكتابة التي يمكن أن يساعد فيها مركز مركز اللغة الإنجليزية للكتابة؟

يمكنك تقديم أي نوع من أنواع الكتابة؛ ومع ذلك، فإننا نعطي الأولوية للأعمال الأكاديمية.

هل سيعرف معلم المادة بأنني قد حصلت على خدمات مركز اللغة الإنجليزية للكتابة؟

نعم، إذا طلبت أو طلب معلم  المادة ملخصًا عن جلسة الكتابة، فسوف نرسل تقريرًا إليه يوضح ما الذي كنت تعمل عليه أنت ومعلم الكتابة أثناء الجلسة. وسوف يسمح ذلك للمعلمين معرفة أنك أخذت بزمام المبادرة لتحسين مهارات الكتابة  من أجل أن تكون كاتبًا

هل يمكنني الحضور إلى مركز اللغة الإنجليزية للكتابة ومقابلة أحد المعلمين دون حجز موعد ؟

إننا نرحب بجميع الطلبة الذين يحضرون من دون موعد وقد يتم وضعهم على قائمة الانتظار، غير أننا نفضل حجز موعد مسبق لدى المركز. إذا لم تكن مُسجلاً لدى نظام الحجز الخاص بنا، فسيلزمك التسجيل عندما تحضر  من دون حجز موعد مسبق

إذا كان لديّ دروس طويلة أعمل عليها، فهل يمكنني حجز جلسات متتالية لدى مركز اللغة الإنجليزية للكتابة؟

تنصّ سياستنا على عدم السماح للطلبة بحجز جلسات متتالية. ويرجع السبب في ذلك إلى أنه بعد الانتهاء من جلسة واحدة مركزة، فإنك ستحتاج إلى مزيدٍ من الوقت لتنفيذ الملاحظات التي حصلت عليها ومراجعة الأبحاث الخاصة بك. وإذا كانت لديك دروس طويلة تعمل عليها، فإننا ننصحك بالتخطيط لها مسبقًا وحجز جلسات متعددة للعمل على الجوانب الرئيسة أثناء كل جلسة.

ماذا ينبغي عليّ إحضاره إلى الجلسة في مركز اللغة الإنجليزية للكتابة ؟

يمكنك جلب كل ما تريد في الجلسة، حيث يمكنك جلب الأبحاث أو  شرح الدرس أو أي كتابات انتهيت منها حتى وقت الجلسة. وننصحك بشدة عند حجز الموعد أن ترفق أية معلومات أو مستندات مهمة تظن أنها ستساعدنا في انتقاء فكرة الدرس أو مهمة الكتابة التي تحتاج إلى المساعدة فيها بشكل أفضل.

للمعلم (أو لأعضاء الهيئة الأكاديمية) : هل يمكنني إرسال الطلاب إلى مركز اللغة الإنجليزية للكتابة لتصحيح الدروس؟

كلا، لأن مركز اللغة الإنجليزية للكتابة لا يقدم خدمات التصحيح أو التعديل. يزود معلم الكتابة الطلبة لديه بالخطط والمهارات اللازمة لتحرير أبحاثهم ولكنه لا يصححها، إذ إن الشكل النهائي لابد أن يعكس مستوى مهارات الطلبة.

للمعلم (أو لأعضاء الهيئة الأكاديمية): هل يمكنني الحصول على دليل على زيارة طلابي لمركز اللغة الإنجليزية للكتابة؟

نعم، عند الطلب، سنرسل إليك تقرير الجلسة الذي يلخص ما تدارسه الطالب ومعلم الكتابة أثناء الجلسة. ويُرجى الانتباه إلى أنه سيتوجب علينا إخطار الطالب بطلبك الحصول على هذا التقرير.

 

للمعلم (أو لأعضاء الهيئة الأكاديمية): كيف يمكنني حث الطلاب على الاستفادة من خدمات مركز اللغة الإنجليزية للكتابة؟

اذهب في جولة إلى مركز اللغة الإنجليزية للكتابة  برفقة طلابك. فنحن نرحب بمثل تلك الزيارات ويمكننا عرض نُبذة مختصرة عن خدماتنا والإجابة عن الأسئلة المطروحة في غضون 10 إلى 15 دقيقة. ويمكنك، بدلاً من ذلك، طلب زيارة أحد معلمي مركز اللغة الإنجليزية للكتابة إلى الصف الدراسي لطرح عرض تقديمي مختصر عن خدمات المركز، وشرح طريقة عمل نظام الحجز. يُرجى حجز موعد مسبقًا باستخدام نظام الحجز قبل اصطحاب الطلبة في جولة إلى المركز أو طلب زيارة أحد المعلمين للصف الدراسي.

للمعلم (أو لأعضاء الهيئة الأكاديمية): لماذا يستمر أداء بعض الطلبة الذي يتوجهون إلى مركز اللغة الإنجليزية للكتابة ضعيفًا؟

إن التقدم المحرز في جلسة الكتابة يتأثر بالعديد من العوامل المختلفة والمتفاوتة. على سبيل المثال، قد لا يكون الطلاب الذي يتوجهون إلى المركز يعانون من مشكلات في الكتابة في حد ذاتها، بل يحتمل ألا يكونوا على دراية كاملة بمحتوى الموضوع الذي يتعاملون معه، ومن ثمّ، فإنه لا يمكن دعمهم بالتفاصيل أو البراهين ذات الصلة، وينتج عن ذلك بحث ضعيف المحتوى. إننا ننصح الطلاب في مثل هذه الحالة بالتحدث إلى معلم  المادة المختص بهذا المحتوى.

Celebrating 10 Years

صفحات ذات صلة

اخر الأخبار والأحداث

اعلانات هامة

Event Photo
هذا الإعلان يخص الخريجين فقط. مبروك التخرج. نأمل حضورك حفل التخرج المقرر يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2019 (صباحًا). يجب على الخريجين ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
تسجيل المقررات للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي 2018-2019 نتطلع لقدومكم للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي عند بدأ الدراسة ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
ستعلن النتائج يوم الخميس الموافق 7 فبراير 2019على برنامج الخدمة الذاتية SSB اعلان النتائج الدراسية للفصل الدراسي الاول من العام ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
معلومات عن تسجيل المقررات للفصل الدراسي الثاني وبدء الدراسة بتاريخ 16 سبتمبر 2018 طلبة التمهيدي سيتم تسجيل جميع طلبة التمهيدي ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
يسر بوليتكنك البحرين أن تعلن عن نتائج طلبات إلتحاق الطلبة الجدد للعام الأكاديمي 2018-2019م. للاطلاع على نتيجة طلب الإلتحاق، يرجى ...
قراءة المزيد

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x