JavaScript


البوليتكنك و”التعليم العالي البريطانية” يطلقان برنامجًا جديدًا في التعلم الجامعي

image
Campus

تعمل كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بالتعاون مع أكاديمية التعليم العالي البريطانية (HEA)، في إطار شراكة دولية على مشروع إطلاق برنامج جديد للدراسات العليا في التعليم والتعلم الجامعي، واعتماد وتطوير البرنامج الحالي لشهادة التعليم والتعلم الجامعي (CTTL)، وذلك لتطوير أعضاء هيئة التدريس وفق منظومة المعايير المهنية في بريطانيا، حيث سيمنح البرنامج الفرصة لأعضاء هيئة التدريس للتطوير الوظيفي، والحصول على شهادة الزمالة من أكاديمية التعليم العالي البريطانية بمختلف مستوياتها.

ويأتي تفعيل هذا التعاون استكمالاً لتنفيذ الاتفاقية التي تم توقيعها بين مجلس التعليم العالي بمملكة البحرين وأكاديمية التعليم العالي البريطانية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، خلال زيارة قام بها سموُّه سابقاً للمملكة المتحدة، والتي استهدفت وضع إطار يسهم في تنمية وتطوير أعضاء الهيئة التدريسية في مؤسسات التعليم العالي بمملكة البحرين. وهذا البرنامج يستهدف وضع إطار يسهم في تنمية وتطوير أعضاء الهيئة التدريسية في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، لزيادة قدراتهم الأكاديمية وتطويرها وفقاً للنظم الحديثة، من أجل تحسين مخرجات التعليم العالي، باتباع الأساليب الحديثة للتدريس، وفقاً للممارسات العالمية، إضافة إلى تدريب الهيئات الأكاديمية على التطوير المستمر للبرامج الأكاديمية، بما يواكب متطلبات سوق العمل، وبناء القدرات البحثية والإبداعية.

وفي سياق ذلك، قال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور جيف زابودسكي: “نحن متحمسون جدًّا للتعاون مع أكاديمية التعليم العالي لتطوير برنامج شهادة الدراسات العليا في التعليم والتعلم، والعمل على اعتماد برنامج التطوير المهني المستمر  (CPD) في بوليتكنك البحرين، حيث يأتي هذا العمل اتساقاً مع أهداف البوليتكنك الإستراتيجية والتزامها بالاستمرار في تحسين جودة المخرجات التعليمية المقدمة للطلبة”. موضحًا أن “الاعتماد الأكاديمي  (HEA) يمثل مستوى عاليًا من التميز العالمي في تطوير واحتراف الطرائق التعليمية، حيث يعد مرجعاً دولياً في قطاع تطوير التعليم الجامعي، وذلك لتماشيه مع معايير التميز العالمي. وهذا من شأنه أن يحقق أهداف البوليتكنك المتمثلة بالالتزام وتعزيز رسالتها نحو تقديم أنموذج تعليمي من الطراز العالمي”.

وبدورها، قالت رئيسة قسم الخدمات العالمية في (HEA) كاثرين هاريسون غريفز: “يسرنا حقًا أن نعمل على تنفيذ هذا المشروع مع بوليتكنك البحرين. ونحن نعلم أن الاعتراف العالمي له أهمية بالغة، وذلك لأهميته وانعكاساته على أعضاء هيئة التدريس أنفسهم وعلى الجامعة في الوقت نفسه، إذ يعد ذلك مؤشراً على تقديم مستوى أكاديمي متقدم. من الجيد أن تكافئ البوليتكنك موظفيها بمنحهم فرصة الحصول على هذا التدريب”.

وأضافت، “أن إطار المعايير المهنية يوفر مبادئ توجيهية تدعم أعضاء هيئة التدريس خلال المراحل المختلفة في حياتهم المهنية، مما يسهم في تطويرالتعليم بالطرق الفريدة المرنة والمتنوعة، وذلك من خلال اتباع الأساليب الحديثة في التدريس وفقاً للممارسات العالمية. أنه لأمر رائع أن يكون هذا سببًا في توثيق العلاقات أكثر مع بوليتكنك البحرين”. فيما أشار زميل أول في (HEA) الدكتور أندرو توماس إلى أن هذا المشروع الإستراتيجي المهم سيتم تنفيذه في بوليتكنك البحرين.

يذكر أن لأكاديمية التعليم العالي البريطانية سجلًا حافلًا بالعمل الناجح في البحرين والشرق الأوسط، ودعم الوزارات والمؤسسات لتطوير إستراتيجيات التعليم العالي، وبرامج لتطوير الموظفين. ويوجد حاليًا أكثر من 450 شهادة زمالة من الأكاديمية في المنطقة.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team