JavaScript


بوليتكنك البحرين تستظيف برنامج النخبة للتمكين الوظيفي لشباب البحرين

slider

إستضافت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) برنامج النخبة “هاير ستريم” و هو برنامج للتمكين الوظيفي للشباب البحريني، والذي ينظم تحت رعاية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة و بالتعاون مع مركز التدريب المهني و التوظيف في بوليتكنك البحرين لدعم خريجي البوليتكنك و طلبة السنة الرابعة.

يعمل هذا البرنامج لجعل الخريج البحريني الخيار المفضل لدى أرباب العمل، و لتمكين الخريجيين البحرينين للإنخراط في سوق العمل من خلال تقديم حلاً مبتكراً وبرنامجاً عملياً شاملاً، من خلال ربط أعلى المواهب الشبابية المحلية مع فرص العمل لتسهيل و تسريع عملية توظيف الخريجين البحرينيين وتقليل فترة الانتظار.

يقوم هذا البرنامج ، الأول من نوعه في المنطقة بتوفير حلول وظيفية لخريجي المملكة بطريقة غير تقليدية لتحديد أفضل المرشحين من خلال برنامج على موقع الإلكتروني (www.hirestream.me) حيث يقوم الشاب البحريني بتدوين معلوماته الشخصية كالشهادات الدراسية و و السيرة الذاتية، علاوة على أكمال تقييم ذاتي لمهارات و ميول المرشح علاوة على تصوير و تحميل فيديو تعريفي عن إنجازات المرشح داخل و خارج المؤسسة التعليمية التي تخرج منها ويمكن من خلالها إظهار شخصية المرشح.

تأتي المشاركة في برنامج النخبة ضمن رؤية و خطة بوليتكنك البحرين لإعداد خريجيين يمتلكون جميع المهارات التي تؤهلهم لتولي أعلى المناصب فور تخرجهم، تحقيقًا للخطة الاستراتيجية للبوليتكنك 2015-2019 التي تأتي متوافقة مع برنامج عمل الحكومة 2015 -2018م ورؤية مملكة البحرين 2030م.

ومن جهته، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري بالقول: “ان التعاون مع برنامج النخبة ما هو الا مثال بسيط على تعاون بوليتكنك البحرين المستمر والمتشعب مع كافة مكونات المجتمع من أصحاب المصلحة وجهات الدعم المتعددة وهو أمر أساسي وفي صميم سياسة البوليتكنك. ان مجلس أمناء بوليتكنك البحرين برئاسة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة يتابع وعن كثب كافة الجهود المبذولة في سبيل تعزيز فرص خريجينا في الحصول على وظائف في فترات قياسية وبمعدل رواتب مرتفع. ونحن نشعر بالفخر حين تأكد الدراسات المسحية التي يتم تنفيذها ان أكثر من 85% من خريجي البوليتكنك من الأفواج الثلاثة قد التحقوا بسوق العمل وفي وقت قياسي فيما توجه أكثر من 5% من الخريجين لاستكمال دراستهم العليا في أرقى الجامعات، فيما تحول 3% منهم إلى رواد أعمال.

وقد اختتم الدكتور العسيري تصريحه بتقديم خالص الشكر والامتنان لسعادة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة لتكرمه برعاية برنامج النخبة، كما قدم شكره وتقديره لكل من ساهم في انجاح هذه الفعالية وتحويلها الى مساهمة حقيقية لتمكين الشباب البحريني من التميز في سوق العمل”.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team