JavaScript


جيه لانكا إنترناشيونال وبوليتكنك البحرين توقعان مذكره تفاهم حول التعاون في مجال الطاقة المتجددة

image

المذكرة تحدد مجالات التعاون في نقل المعرفة، التعليم، التوعية، البحث والتطوير والتبادل  العلمي في مجال الطاقة المتجددة

 قامت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة جيه لانكا انترناشيونال الرائدة في مجال حلول وتكنولوجيا الطاقة المتجددة للتعاون في مجال تطوير وتمكين قطاع الطاقة المتجددة.

و تمثل جيه لانكا انترناشيونال فرعًا من  “جيه لانكا للتقنيات” التي تأسست  عام 2011 في سيريلانكا، حيث تخصصت في العدادات الذكية، وتركيب نظم الطاقة الكهروضوئية الحديثة، ولها الريادة بحصه سوق تبلغ 30 ٪، وقد تطورت الشركة على مر السنين لتصبح تكتلاً للطاقة المتجددة والتكنولوجيا.

وكانت وحدة الطاقة المستدامة بالبحرين قد كلّفت شركة “جيه لانكا” بتطبيق برنامج تدريبي حصري لتأهيل وتدريب المقاولين والاستشاريين العاملين في تخصصات الطاقة الشمسية في المملكة، بالإضافة إلى تدريب موظفي “هيئة الكهرباء والماء” البحرينية على معايير الربط بالشبكات لهذا المصدر الثمين من الطاقة، وتم أيضًا تكليف “جيه لانكا” بدور الاستشاري الرئيسي لمشروع تركيب أنظمة الطاقة الشمسية ضمن أكثر من 500 مبنى حكومي في البحرين، تشمل المدارس والمستشفيات.

جيه لانكا أيضا مكلفة من قبل شركة نفط البحرين “بابكو”، ضمن تحالف جيه لانكا مع جرين انوفا، عقد تشغيل وصيانة محطة طاقة شمسية بقدرة 5 ميجاواط ضمن جامعة البحرين ومواقع أخرى تابعة لـ”بابكو”.

و قد استثمرت “جيه لانكا ” في  قدراتها الخاصة في مجال البحث والتطوير من خلال فريق متخصص مكون من 40 عضوًا من العلماء والمهندسين والفنيين، كجزء من موظفيها الذين يزيد عددهم عن 400 موظف، وقد نجحوا في تطوير أجهزة الشحن السريع للسيارات الكهربائية ومقاييس الكهرباء و الطاقة الذكية وأجهزة تحسين الطاقة إلى جانب نظامها الخاص بإدارة موارد الطاقة.

من جهته، صرح الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور جيف زابودسكي بالقول: “إن التعاون مع شركة جيه لانكا يوفر فرص تدريب مثيرة لطلابنا، للحصول على خبرة عملية في قطاع مهم ومتزايد. كجزء من استراتيجيتنا، فنحن نسعى إلى المشاركة والتعاون مع الشركات الدولية التي من شأنها أن تحفز طلبتنا لأن يكونوا مجهزين بمهارات القرن الحادي والعشرين، وأن يكونوا خريجين جاهزين للعمل بما يلبي متطلبات سوق العمل العالمية. يسرنا أن توقيع مذكرة التفاهم مع جيه لانكا، ونتطلع إلى تعاون مثمر”.

وبدوره، صرح المهندس/مجدي النمر، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في جيه لانكا العالمية: “يسعدنا أن نتعاون مع بوليتكنك البحرين، الشريك المثالي للتعاون لزيادة تمكين قطاع الطاقة المتجددة وإعداد قوة العمل البحرينية لفرص العمل التي يوفرها القطاع، بالإضافة إلى المساعدة في بناء الوعي والمعرفة لعامة الناس حول أهمية الاستدامة ومصادر الطاقة المتجددة، ونحن نخطط أيضًا لإنشاء مركز تدريب لزيادة تعزيز القدرات وإدخال تقنيات جديدة في سوق البحرين”

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team