JavaScript
Slide background
العمل على تطوير مهاراتك الكتابية...
احجز جلسة تنمية لمهارات الكتابة مع موجه مؤهل

writing-center

يقدم مركز اللغة الإنجليزية للقراءة والكتابة دورات للموظفين والطلاب والمجتمع، حيث يمكِّن المشاركين من تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.
مركز اللغة يقوم بتطوير المهارات الوظيفية من خلال تقديمه دورات “سيتي وجلد City and Guilds” للمراسلات الإدارية المرخصة، ودورات قصيرة في المراسلات الإلكترونية، وطرق عقد الاجتماعات وتدوين المحاضر، وكتابة التقارير.

خدماتنا

إن مركز الكتابة التابع لبوليتكنك البحرين يقدم – من خلال المعلمين المدربين – في الوقت الحالي جلسات مباشرة للكتابة مدتها 30 دقيقة للطلاب وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالكلية والأعضاء المنتدبين. يتم اتباع منهجًا تعاونيًا لا يعتمد على قيام المعلمين بمركز الكتابة بتحرير الكتابة، وإنما يعتمد على مساعدة الكُتّاب في التعلم من عملية المشاركة في محادثات هادفة حول كتابتهم، والتحدث عن أفكارهم وتلقي التعليقات. نحن نقدم المساعدة من خلال أوراق/واجبات معينة ومن خلال الكتابة بشكل عام.

القواعد واللوائح

  • يُرحّب بالزيارات المفاجئة، ولكن يُفضل تحديد مواعيد.
  • يتميز مركز الكتابة بوظيفته الأساسية في مساعدة الأفراد الذين يسعون للوصول إلى خدماتنا على الإرتقاء بمهاراتهم، وأن يصبحوا كُتّابًا مستقلين ذوا مهارات أفضل. ولذا، فإننا لا نوفر خدمات التحرير أو التدقيق.
  • نحن على أتم الاستعداد للمساعدة في مراجعة المشروعات الجماعية، شريطة أن يحضر جميع أعضاء المجموعة لجلسة تعليم الكتابة.
  • يجب إلغاء الموعد في حال عدم التمكن من الحضور. إذا لم تحضر إحدى الجلسات دون إلغاء الموعد، فسيتم تسجيل ذلك. وإذا تكرر ذلك مرةً أخرى، فلن تتمكن من الحجز عبر الإنترنت إلى أن يقوم منسق مركز الكتابة بإعادة ضبط حسابك.
  •  إذا تأخرت لمدة 10 دقائق عن أحد المواعيد المجدولة، فسيتم اعتبار ذلك تخلفًا عن الموعد، وقد تخسر موعدك لإحدى الزيارات المفاجئة.
  • يمكن تعديل المواعيد أو إلغاؤها قبل موعد البدء بساعة واحدة على الأقل. سيتم اعتبار أي فرد يقوم بإلغاء أحد المواعيد أو إعادة جدولته بعد هذا الموعد النهائي متخلفًا عن الموعد.
  • برجاء كتم صوت جميع الهواتف والأجهزة الإلكترونية أثناء زيارة مركز الكتابة.
  • قد لا يجوز لك حجز جلستين متتاليتين. فالكُتّاب يحتاجون إلى بعض الوقت بين الجلسات للمراجعة والتركيز في التعليقات المقدمة.

ما يمكننا تقديم المساعدة فيه:

  • استيعاب الواجبات
  • العصف الذهني وترتيب الأفكار لكتابة موضوعٍ ما
  • إعداد خطة للبحث والكتابة
  • تحسين المسودات عن طريق تعريف الإستراتيجيات واستخدامها للمراجعة
  • استيعاب طبيعة اللغة وأسلوبها (على سبيل المثال الأسلوب الأكاديمي مقابل الأسلوب غير الأكاديمي)
  • تلخيص مصادر المعلومات وإعادة صياغتها وكتابة المراجع

ما لا يمكننا تقديم المساعدة فيه:

تسعى بوليتكنك البحرين جاهدةً إلى مساعدة الطلاب على تطوير المهارات التي يحتاجون إليها لتحمل لتحمل مسؤلية تعلمهم الذاتي. ولذلك، فإن مركز الكتابة لا يقدم خدمات التحرير أو التدقيق. نحن نعمل مع الطلاب للتعرف على المشكلات المتعلقة بإحدى النصوص الكتابية، ثم نساعدهم في معالجة هذه المشكلات بأنفسهم. يتحمل الطالب مسئولية إجراء التعديلات على أية قطعة كتابية، ويصبح المستند النهائي مسئولية الطالب ويجب أن يعكس مستوى مهارته.

لا يمكننا:

  • تصحيح أوراق الطلاب
  • تقديم المساعدة في اليوم المحدد لتسليم الواجب أو المهمة الكتابية
  • تحمل مسئولية اكتشاف جميع الأخطاء الموجودة في النصوص الكتابية وتصحيحها
  • تقدير الدرجة التي قد يحصل عليها الطلاب في أحد الواجبات أو المهام الكتابية
  • أن نجعل النصوص الكتابية بأكملها تصل إلى درجة الاتقان التام. وبدلاً من ذلك، فإننا سنصب تركيزنا على الجوانب الأكثر أولوية ، والتي قد تمنع القِطع الكتابية من تحقيق أهدافها.

المعلمون بمركز الكتابة

writing-center-2يضم مركز الكتابة التابع لبوليتكنك البحرين مجموعة من المعلمين المدربين الذين يتمتعون بمهارات داعمة عالية، ويعمل هؤلاء المعلمون مع الطلاب على جميع المستويات. يتمتع المعلمون بمهارات عالية في القراءة والرد على استفسارات الطلاب، كما أنهم مدربون بشكل خاص على مساعدة الآخرين في تطوير إستراتيجياتهم حتى يصبحوا كُتّابًا مستقلين ذوا مهارات أفضل. يقدم المعلمون التابعون لمركز الكتابة المساعدة في كل مرحلة من مراحل عملية الكتابة، بدءًا من مرحلة العصف الذهني للأفكار ووصولاً إلى مرحلة كتابة المراجع.

لحجز موعد والتسجيل عبر الإنترنت انقر هنا

 

كيفية الإعداد لجلسة تعليمية في الكتابة

  • قبل الجلسة، فكر في جوانب الكتابة التي تحتاج فيها إلى المساعدة. فعندما ندرك ما تريد استخلاصه من الجلسة، يصبح بإمكاننا مساعدتك بشكل أفضل. إننا نشدد على أهمية إرفاق أية معلومات أو مستندات – عند تحديد موعد – تعتقد أنها ستساعدنا في الحصول على تكوين انطباع أفضل فيما يتعلق بالواجبات أو المهام الكتابية التي تحتاج أن نساعدك فيها.
  • لا تحتاج إلى جلب مسودة كاملة إلى جلسة تعليم الكتابة، إذا لم تكن لديك واحدة. نحن قادرون على مساعدتك في أية مرحلة من مراحل عملية الكتابة، بما في ذلك استيعاب متطلبات الواجبات وتوليد الأفكار.
  • أحضِر أي شيء تحتاج إليه لتدوين الملاحظات وأية نصوص كتابية كتبتها حتى الآن.
  • إذا كانت المشكلة الكتابية التي تواجهها تتعلق بواجب محدد، فأحضِر الواجب وأية ملاحظات أو إرشادات أو مواد بحث تتعلق بها.

مصادر تتعلق بالكتابة

Celebrating 10 Years

صفحات ذات صلة

الفعاليات والاحداث القادمة

لا توجد فعاليات قادمة

اخر الأخبار والأحداث

اعلانات هامة

Event Photo
هذا الإعلان يخص الخريجين فقط. مبروك التخرج. نأمل حضورك حفل التخرج المقرر يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2019 (صباحًا). يجب على الخريجين ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
تسجيل المقررات للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي 2018-2019 نتطلع لقدومكم للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي عند بدأ الدراسة ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
ستعلن النتائج يوم الخميس الموافق 7 فبراير 2019على برنامج الخدمة الذاتية SSB اعلان النتائج الدراسية للفصل الدراسي الاول من العام ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
معلومات عن تسجيل المقررات للفصل الدراسي الثاني وبدء الدراسة بتاريخ 16 سبتمبر 2018 طلبة التمهيدي سيتم تسجيل جميع طلبة التمهيدي ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
يسر بوليتكنك البحرين أن تعلن عن نتائج طلبات إلتحاق الطلبة الجدد للعام الأكاديمي 2018-2019م. للاطلاع على نتيجة طلب الإلتحاق، يرجى ...
قراءة المزيد

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x