JavaScript
Slide background
وضع حجر الأساس ...
إعدادك لبيئة الأعمال

مدة البرنامجAcademic-prepration-logo-2019-Ar

 فصل دراسي واحد – سنة واحدة.

 متطلبات القبول في البرنامج

يجب على الطلبة اجتياز اختبار القبول في بوليتكنك البحرين، وتحقيق المستويات المطلوبة في اللغة الإنجليزية والرياضيات. ولتحقيق المستوى المطلوب في اللغة الإنجليزية، يمكن للطلبة أيضًا تقديم شهادة IELTS بمعدل 4.0 كحد أدنى أو شهادة أخرى معادلة.

 

 

رسوم التسجيل تحميل الكتيب تقدم بطلبك الآن

 

 

المقدمة وأهداف البرنامج:

يعد البرنامج التأسيسي الطلبة للدراسة الجامعية. يقدم البرنامج التأسيسي برنامجًا مرنًا ومبتكرًا مصممًا لتلبية أهداف الطلبة واحتياجاتهم التعليمية. يتم تحديد المقررات الدراسية للطلبة وفقًا لمتطلباتهم الأكاديمية، بما يسهم في تطوير مهاراتهم في الحساب، والقراءة والكتابة، والمهارات الشخصية، والمهارات التقنية. كما سيتعرف الطلبة على بيئة البوليتكنك ومتطلبات الدراسة في هذا المستوى.
تم إعداد البرنامج ليلبي الاحتياجات التعليمية الفردية للطلبة، في بيئة مساندة تعمل على تعزيز عملية تنمية الثقة، والقدرة على اتخاذ قرارات مدروسة تتعلق بخيارات الدراسة المستمرة.
يهدف البرنامج إلى رفع وعي الطلبة بسوق العمل في مملكة البحرين، وتطوير مهاراتهم التوظيفية مستقبلًا.
البرنامج مرن ومصمم لتلبية احتياجات التعلم الفردية. ويتم تقييم الطلبة ووضعهم وفقًا لمستواهم في اللغة الإنجليزية والرياضيات. يحتوي البرنامج التمهيدي على مكونات التعلم، التي تم تقييمها في المقررات الدراسية التالية:

  • الإنجليزي
  •  الرياضيات

بالإضافة إلى المقررات الدراسية التحضيرية للتقييمات الخارجية في اللغة الإنجليزية والرياضيات، قد تتوافر مجموعة من المقررات التدريبية المتعلقة بمسارات التخصص المطلوب. سوف تتاح الفرصة للطلبة أيضًا لاستكشاف الخيارات الوظيفية المتاحة، جنبًا إلى جنب برامج التخصصات وممثلي الصناعة.

 

الاختيارات العامة

يوفر البرنامج للطلبة مقررات اختيارية، من شأنها أن تتيح لهم الفرصة لدراسة الموضوعات التي لا ترتبط مباشرة ببرنامج تخصصهم، ولكنها تعمل على تعزيز مهارات قابلية التوظيف لديهم، وتوسيع اهتماماتهم الأكاديمية. هناك مجموعة من المقررات الدراسية المتاحة للطلبة للاختيار من بينها.
كما يقدم البرنامج للطلبة المتطلبات الوطنية، وتشمل:

  • مقدمة في حقوق الإنسان
  • اللغة العربية
  • التاريخ الاقتصادي الحديث للبحرين

يجب على الطلبة اجتياز عدد معين من الساعات من هذا البرنامج قبل أن يكونوا مؤهلين للتخرج.

لمحة عن الخريجين

سوف يتمتع خريجو هذا البرنامج بالمهارات والمعرفة التي تؤهلهم لما يلي:

  • تطبيق المعرفة الأساسية ومهارات الدراسة الأكاديمية.
  • استخدام أساليب التواصل الخطية والشفوية.
  • إظهار المهارات الأساسية في الرياضيات.
  • إظهار مهاراتهم التوظيفية.

الفرص الوظيفية

لا يهدف برنامج الشهادة في الإعداد الأكاديمي إلى الحصول مباشرة على وظيفة، ولكنها تعد الطلاب للنجاح في مستوى أعلى من الدراسة. يركز البرنامج بقوة على محو الأمية الأكاديمية ويشمل النصح والإرشاد الأكاديمي. كما يقدم التطوير المهني الذي من شأنه أن يمكن الطلاب من اتخاذ خيارات دراسية ومهنية واعية.

التعليم والتقييم

يتبع البرنامج منهجًا يركز على الطالب في المقام الأول. حيث يتم استخدام مجموعة من الأنشطة التعليمية والدراسية، مثل: البرامج التعليمية، وورش العمل، وتنمية المهارات، والأبحاث والمشروعات الصغيرة، والعروض التقديمية، والعمل الجماعي، والتفكير المتعمق.

المهارات التوظيفية: التواصل، والعمل الجماعي، وحل المشكلات، وروح المبادرة وقبول التحدي، والتخطيط والتنظيم، والإدارة الذاتية والتعليم والتكنولوجيا… كل هذه المهارات يتم تعزيزها طوال فترة البرنامج.

يتم تقييم الطلبة بعدة طرق، منها اختبار المهارات، والعروض التقديمية الفردية والجماعية، والواجبات الدراسية.

المؤهلات

لا يتم منح أي مؤهل في هذا البرنامج، ولكن اجتياز كل من اللغة الإنجليزية 2 والرياضيات 2 يؤهل الطلبة للالتحاق بالتخصص المطلوب.

ملخص هيكل البرنامج

البرنامج مرن ومصمم لتلبية احتياجات التعلم الفردية. يتم تقييم الطلبة وتصنيفهم وفقًا لمستواهم في اللغة الإنجليزية والرياضيات.

يمكنكم الاطلاع على المقررات الدراسية التي يتم تدريسها في هذا البرنامج على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك، تحت عنوان: “البرنامج التمهيدي”.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team