في إطار سعيها إلى التطوير المستمر وتوفير الخدمات للطلبة بأعلى المستويات، قامت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) وبالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية، بتدشين خدمة الدفع الإلكتروني للرسوم الدراسية وأية رسوم أخرى متعلقة بخدمات وفعاليات الجامعة عبر ميزة الخدمة الذاتية لبرنامج نظام التسجيل ‘Self Service Banner’، والتي تعد الأولى من نوعها في مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين.
يتيح نظام الدفع الإلكتروني الشامل لخدمات الجامعة ‘Self Service Banner’ للطالب إمكانية إنهاء جميع إجراءات التسجيل والدفع الإلكتروني للرسوم وغيرها باستخدام منصة موحدة، وتعتبر هذه الخدمة مكملة للخدمات الأخرى المتوافرة في النظام مثل تسجيل المقررات الدراسية، والإطلاع على كشف الدرجات والمعدلين الفصلي و التراكمي، وغيرها من الخدمات الإلكترونية.
وتعد هذه الخطوة إضافة نوعية إلى الخدمات المتاحة حاليًا في بوليتكنك البحرين والمستخدمة بشكل فعال في نظم معلومات الطلبة.
ومن جانبه، أشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الدكتور محمد إبراهيم العسيري بدور هيئة الحكومة الإلكترونية التي لم تدخر جهدًا في سبيل الارتقاء وتطوير الخدمات الإلكترونية في مملكة البحرين، والعمل كفريق واحد مع المعنيين في البوليتكنك لإنجاح هذا المشروع الذي من شأنه أن يوفر الكثير من الوقت والجهد سواء للطلبة أو للقائمين على الشؤون المالية والتسجيل، مؤكدًا أن هذه الخدمة ليست إلا خطوة من سلسلة خطوات وأفكار تسعى البوليتكنك لتطبيقها على أرض الواقع، لكونها تتماشى مع رؤيتها الرامية إلى الارتقاء بالمؤسسة إلى مصاف مؤسسات التعليم العالي العالمية المرموقة، وهي رؤية تتوافق مع برنامج عمل الحكومة 2015 – 2018م، ومن شأنها أن تسهم في تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030م.
الجدير ذكره أنه بإمكان الطلبة الوصول إلى خدمة الدفع الإلكتروني سواء عبر الموقع الإلكتروني للبوليتكنك أو عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية bahrain.bh .